http://alrasedkw.com/files/normal/2018/dec/08/171105fc611915b7a39a3278853f2ce1.jpg
سباق بنك الكويت الوطني السنوي للمشي الـ24 ينطلق بمشاركة واسعة
http://alrasedkw.com/files/normal/2018/dec/04/ddccc7cf60934907909f1949d46b941c.jpg
اللاعبة النرويجية ``أدا هيجيربيرج`` تتوج بجائزة أفضل لاعبة في العالم من مجلة فرانس فوتبول
http://alrasedkw.com/files/normal/2018/dec/04/ec3d2aa1cb6bc335e020f2911fc00a6d.jpg
مودريتش بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب: الفوز بالجائزة كان حلم لي منذ الصغر
http://alrasedkw.com/files/normal/2018/dec/04/1c405374da2af199a34dc25c107e5d12.jpg
الشرطة الإنجليزية توقف مشجع توتنهام لرميه قشرة موز تجاه أوباميانغ
http://alrasedkw.com/files/normal/2018/dec/04/780944361167be148f1fbb07f68a2c8e.jpg
سيتي يتطلع لتحقيق فوز سابع تواليا في «البريميرليج»
http://alrasedkw.com/files/normal/2018/dec/02/30e5d442e178abd54c8bf71eb09fc178.jpg
ريال مدريد يتخطى فالنسيا بثنائية في الدوري الإسباني
http://alrasedkw.com/files/normal/2018/dec/02/a9b886c477aa6c000e346130f3928c5b.jpg
الليلة.. صلاح علي موعد لتحطيم رقم قياسي عمره 120 عاما
http://alrasedkw.com/files/normal/2018/dec/01/e2a592bf537bf731efa5e10e5a20f00b.jpg
منتخب الكويت لهوكي الجليد يشارك في بطولة آسيا للشباب في ماليزيا
http://alrasedkw.com/files/normal/2018/nov/29/6d061b53b390d78d4021be2458b14f8e.jpg
نجم باريس سان جيرمان ``نيمار داسيلفا`` يحقق رقمًا مميزًا في بطولة دوري أبطال أوروبا ويصبح الهداف التاريخي للاعبين البرازيليين
http://alrasedkw.com/files/normal/2018/nov/29/27d7756c250ec35bab1199c235020e30.jpg
ميسي يلحق بليفاندوفسكي في صدارة الهدافين بدورى أبطال أوربا

اختارت صحيفة "ديلى ستار" الإنجليزية النجم المصرى محمد صلاح المحترف بنادى ليفربول فى التشكيلة المثالية للجولة الـ12 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".   وسجل محمد صلاح هدفاً رائعاً فى فوز ليفربول على فولهام بهدفين دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما أمس بملعب "آنفيلد"، ليرفع رصيده من الاهداف فى النسخة الحالية من عمر مسابقة الدورى الانجليزى إلى 6.   كما اختار أسطورة الكرة الإنجليزية جيمى ريدناب، والمحلل بشبكة "سكاى سبورتس" البريطانية، محمد صلاح فى التشكيلة المثالية للجولة 12 من منافسات البطولة.   ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف فى ملعب "آنفيلد" إلى 34 هدفاً منذ انضمامه لصفوف "الريدز" خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادماً من روما الإيطالى مقابل 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين يورو "حوافز".   وخاض محمد صلاح 36 مباراة بمختلف المسابقات مع ليفربول بملعب "آنفيلد" سجل خلالها 34 هدفاً.

... إقراء المزيد

فى أسبوع غاب فيه جناح برشلونة عثمان ديمبلى عن التدريب، وزاد الحديث عن افتقاره للانضباط، قال زميله جيرارد بيكيه، إن الوقت حان ليعرف اللاعب الفرنسى أن كرة القدم هى وظيفة تتطلب العمل لمدة 24 ساعة.   ولم يكن ديمبلى فى تشكيلة برشلونة التى خسرت 3-4 أمام ريال بيتيس أمس الأحد، بعد غيابه عن التدريب الخميس الماضي، وعدم إبلاغ النادى عن مكانه لمدة 90 دقيقة، وفقاً لوسائل إعلام محلية.   وقال بيكيه للصحفيين بعد مباراة الأحد، "كنا صغاراً أيضاً وارتكبنا أخطاءً.. من واقع الخبرة، علينا مساعدته ليعرف أن كرة القدم وظيفة تتطلب العمل لمدة 24 ساعة ويجب أن تتأقلم حياته وفق ذلك.. أنا مقتنع أنه سيتحسن فى هذا الجانب وقرارات مثل التى اتخذها المدرب ستساعده".   وواجه لاعب منتخب فرنسا البالغ من العمر 21 عاماً صعوبات فى التأقلم فى برشلونة، منذ انتقاله من بروسيا دورتموند فى أغسطس 2017، مقابل مبلغ قياسى فى النادى وقتها بلغ 105 ملايين يورو (119.01 مليون دولار) من أجل تعويض رحيل نيمار.   وتقلصت أوقات مشاركته فى المباريات بسبب إصابات فى عضلات الفخذ الخلفية، بالإضافة لافتقاره للانضباط، بما فى ذلك الوصول متأخراً لأحد اجتماعات الفريق قبل مباراة فى دورى أبطال أوروبا ضد إنتر ميلان فى أكتوبر الماضى.   وأضاف بيكيه متحدثاً عن ديمبلى، "نحن هنا جميعاً لمساعدته، إنه صغير جداً وأمامه مجال كبير للتطور ولديه موهبة ضخمة".   وتابع المدافع الإسبانى، "إنه مثل أى لاعب آخر فى التشكيلة واليوم المدرب قرر عدم ضمه للفريق.. أنا واثق أنه فعل ذلك حتى يتحسن فى بعض الجوانب".

... إقراء المزيد

نظم نادي الشارقة للفروسية والسباق أمس سباق مضمار الشارقة الأول بمشاركة 92 جوادا وذلك بالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل وبرعاية شركة لونجين ومجلس الشارقة الرياضي ودائرة الأشغال العامة في الشارقة وقناة الشارقة الرياضية .     حضر السباق .. الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق وفيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي للخيول العربية الأصيلة وعيسى هلال الحزامي أمين عام مجلس الشارقة الرياضي وسلطان اليحيائي مدير عام النادي بجانب عدد من كبار المسؤولين وملاك الخيول وعشاق رياضة الفروسية و جمهور غفير.   وحقق المهر "امير دو كارير" لمالكة الوصل للسباقات بقيادة الفارس بن كوريتس المركز الأول في الشوط الأول - "لونجين في اتش بي كولكشين" والمخصص للخيول العربية الأصيلة - وحل ثانيا المهر "مهيمن" من فريق بايرلي وجاء ثالثا المهر "جمر كي بي" لمالكة علي حداد.   وفي الشوط الثاني " شوط مجموعة لونجين جينت ريكورد" المخصص للخيول العربية الأصيلة .. حصد المهر "إي إس تانجو" للشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي بقيادة الفارس سام هتشكوت المركز الأول وحل ثانيا المهر "ايه اف مغوار" لمالكه خالد خليفة النابوده والمركز الثالث من نصيب الفحل "قانون" للشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم.   وفاز بالمركز الأول في الشوط الثالث " مجموعة لونجين لا غراند كلاسيك" والمخصص للخيول العربية الأصيلة .. المهر "ايه اف الوجل" لمالكه خالد خليفة النابودة بقيادة الفارس تاج اوشي وحل ثانيا المهر "إس إس جلمود" لمالكه أحمد سعيد المزروعي وثالثا المهر "جاب جازمه" للشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم .. وتوج الفائزين في الأشواط الثلاثة سلطان اليحيائي.   أما الشوط الرابع " شوط دائرة الأشغال العامة بالشارقة " فقد حققت المهرة "بدوية" لمالكها دبي جابان ىيباكي بقيادة الفارس ريتشارد مولن لقب الشوط المخصص للخيول المهجنة والمصنفة بعمر ثلاث سنوات فأكبر وحل ثانيا "دينجرس ثوت" للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم وثالثا "جوكي جوي" للشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي.   و في الشوط الخامس "شوط قناة الشارقة الرياضية" والمخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة المصنفة نجحت المهرة "إم إتش رياح الشمال" لمالكها منصور خليفة بن حبتور بنيل لقب الشوط وحل ثانيا المهر "جينيز" لمالكه صالح عمر بن حيدر والثالث من نصيب "مراحب" لصاحبه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".   وفي الشوط السادس و الختامي " شوط مجلس الشارقة الرياضي " والمخصص للخيول العربية الأصيلة حلقت الفرس "الجازي" لصاحب السمو رئيس الدولة بقيادة الفارس باتريك كوسجراف لقب الشوط السادس وحلت ثانية الفرس "إم إتش أريب" لمالكها منصور خليفة بن حبتور والمركز الثالث من نصيب الفرس "ايه اف مفاتن" لخالد خليفه النابودة .. وتوج الفائزين سلطان اليحيائي.

... إقراء المزيد

انطلق عند السادسة والثلث من صباح اليوم ماراثون بيروت بنسخته ال16 بدعوة من"جمعية بيروت ماراثون"، من منطقة واجهة بيروت البحرية بالقرب من مدخل البيال، وصولا إلى ساحة الشهداء، تحت شعار "بيروت بيكبر قلبا فينا".   واستهل الماراثون بسباق 42 كلم لفئة القدرات الخاصة.وعند السادسة والنصف انطلق سباق 42 كلم الرئيسي/ سباق البدل، وعند السابعة انطلق سباق 21 كلم/ نصف الماراثون.   وسينطلق عند الثامنة سباق 8 كلم/ تنافسي، وعند الثامنة وعشر دقائق سباق 5 كلم للشباب.   وعند التاسعة الا ربعا ينطلق سباق 5 كلم تنافسي، وعند التاسعة والثلث ينطلق سباق الكلم الواحد للأهل وأولادهم، وعند العاشرة الا ثلثا ينطلق سباق 8 كلم للمرح.

... إقراء المزيد

توقع حاتم خيمي رئيس نادي الوحدة أن تكون مباراة الوحدة مع الهلال المقررة اليوم في الجولة التاسعة من مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، هي أجمل مباريات المسابقة هذا الموسم، ووصف الهلال بأنه الأفضل في الدوري وهو فريق دائمًا صعب، إلا أنه أكد أن الوحدة جاهز لمواجهة الهلال.   وقال خيمي إن الوحدة سيلعب من أجل تحقيق الفوز على الهلال؛ لأن الوحدة يلعب دائمًا للفوز، مشيرًا إلى أن الفريق والجهاز الفني جاهزون للمباراة. وأشاد رئيس الوحدة بفريق الهلال تحت رئاسة الأمير محمد بن فيصل، وقال إن الزعيم تحت رئاسة بن فيصل "رائع ومميز"، مشيرًا إلى أن بن فيصل سبق له انتشال الهلال من القاع في فترة رئاسته الأولى للنادي، وقال في تصريحات إذاعية، إن بن فيصل قاد الهلال وقتها لتحقيق البطولات بعدما كان يتلقى هزائم ثقيلة.  من ناحية أخرى، أكد على ضرورة أن يكون رؤساء الأندية صادقين مع جماهيرهم، وقال إن الأفلام القديمة لم يعد يصدقها أحد، ومع ذلك لا يزال هناك بعض من رؤساء الأندية يطلقون تصريحات عمرها عشر سنوات، لكن العصر تغير وهناك مواقع التواصل الاجتماعي التي تنقل كل شيء وتجعل كل الأمور واضحة. وقال خيمي إنه يحب نادي الشباب ويحترم جماهيره التي يكن لها مكانة كبيرة على الرغم من أعدادها القليلة، لكنه يشعر بالحزن حين يتم تصنيف الوحدة خامسًا من حيث الجماهيرية في المملكة؛ لأن الوحدة هو مؤسس الرياضة في السعودية مع الاتحاد، وكان الوحدة هو الأول جماهيريًّا قبل أربعين عامًا، إلا أن تصريحات خالد البلطان رئيس نادي الشباب التي قال فيها إن جماهيرية الشباب أعلى من الوحدة غير معقولة. وأكد رئيس الوحدة أن ناديه سيعود الأعلى جماهيرية في السعودية مهما طال الزمن؛ لأن جمهور الوحدة كبير وعظيم، مشيرًا إلى أن أولى مباريات الفريق بالدوري هذا الموسم كانت أمام الرائد وحضرها 19 ألف وحداوي. واعترف خيمي بأن الشباب حقق بطولات أكثر من الوحدة في السنوات الأخيرة، إلا أن الوحدة يبقى متفوقًا من حيث الجماهيرية.

... إقراء المزيد

كشف الأرجنتيني باولو ديبالا، نجم يوفنتوس الإيطالي، تفاصيل الحديث الذي وجهه إلى جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، عقب سخريته من جماهير "السيدة العجوز". وبعد نهاية مباراة يوفنتوس ومانشستر يونايتد 1-2،  أشار مورينيو لجماهير يوفنتوس بأنه يريد سماع صوتهم، مما تسبب في إطلاقها صيحات الاستهجان ضده. وتوجه ديبالا نحو مورينيو، وقال له "لم يكن هناك داع للقيام بهذا التصرف الذي سيخلق المزيد من التوتر"، وفق ما نقل موقع "سكاي سبورت". وأضاف: "هذا أمر سيء.. كلنا نواجه صيحات الاستهجان والشتائم، لكن لا نتصرف بهذه الطريقة". ونفى ديبالا أن يكون قد أهان مورينيو بسبب هذا التصرف، قائلا "لم أقل له أي شيء سيء". وأبلغ مورينيو الصحفيين بعد فعلته "لو تفهمون اللغة الإيطالية ستعرفون أنني تعرضت لإهاناتهم على مدار 90 دقيقة. لم أوجه لهم أي إهانة طلبت منهم سماع صوتهم بشكل أعلى". وأضاف: "ربما لم يكن علي فعل ذلك، ولو كنت هادئا لما فعلت ذلك. لكنهم أهانوا عائلتي من بينها عائلتي في إنترميلانو ورد فعلي كان بناء على ذلك".

... إقراء المزيد

هاجم المغربى وليد أزارو لاعب الأهلى، الصحافة والإعلام المصرى عقب هزيمة الفريق الأحمر أمام الترجى التونسى بنتيجة 3/0 على ملعب رادس فى إياب نهائى دورى أبطال أفريقيا. وعلق أزارو عبر حسابه الرسمى على انستجرام، قائلا: " مبروك للصحافة والإعلام المصرى تحقيق المبتغى" مضيفا "اتقوا الله فى أنفسكم يا مصريين". يذكر أن المغربى وليد أزارو، تخلف عن السفر مع فريقه  لتونس لمواجهة الترجى بسبب الإيقاف.  حيث تعرض وليد ازارو للإيقاف مبارتين إفريقيا بعد أحداث مواجهة الذهاب بين الفريقين فى مصر، حيث فضل مسئولو الأهلى استبعاد أزارو لإبعاده عن أى احتكاكات فى تونس بعد أحداث مباراة الذهاب.

... إقراء المزيد

تقدم النادي الأهلي المصري بشكوى رسمية، إلى مراقب مباراة إياب نهائي أبطال أفريقيا، بعدما تعرّضت حافلته لإلقاء حجارة عليها من قبل بعض جماهير الترجي التونسي، ما أدى إلى إصابة اللاعب هشام محمد في الرأس. وطلب مسؤولو الأهلي من مراقب المباراة إثبات واقعة تعدي جماهير الترجي على أحد لاعبي الفريق وتعرضه للإصابة. وكان عدد من جماهير فريق الترجي اعتدوا على حافلة النادي الأهلي المصري بالحجارة، أثناء سيرها إلى ملعب رادس في تونس، وذلك استعدادًا لمباراة الإياب في نهائي دوري أبطال أفريقيا.  

... إقراء المزيد

قال مانشستر سيتي بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الجمعة إنه مدد عقد الجناح المتألق رحيم سترلينج لثلاث سنوات أخرى ليبقى في النادي حتى 2023. وسجل لاعب منتخب إنجلترا (23 عاما) سبعة أهداف في 14 مباراة هذا الموسم. وقال سترلينج إن سيتي أفضل مكان للتطور حيث استخدمه المدرب بيب جوارديولا في أكثر من مركز. وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن سترلينج سيحصل بموجب الاتفاق على 300 ألف جنيه استرليني (389 ألف دولار) أسبوعيا ما يضعه ضمن أعلى اللاعبين راتبا في الدوري. وقال سترلينج لموقع سيتي على الإنترنت ”أنا سعيد بالتمديد. تطورت بشكل لا يصدق مع الفريق. شعرت منذ اللحظة الأولى في النادي أنه كان قرارا صائبا. حققت نجاحا وأشعر بالامتنان للنادي“. وانضم سترلينج إلى سيتي من ليفربول مقابل 49 مليون جنيه استرليني في 2015 وفاز بلقبي الدوري وكأس الرابطة الموسم الماضي.وقال تشيكي بيجريستين مدير الكرة في سيتي ”إنها لحظة سعيدة للنادي“. وتابع ”تطور مستوى رحيم كثيرا على مدار الموسمين الماضيين وهو الآن واحد من أفضل المهاجمين في الدوري الممتاز. إحصاءات اللاعب تعبر عن نفسها“. وتابع ”إنه لاعب سريع وقوي وحاسم أمام المرمى. يملك كل المقومات التي يحتاجها أي مهاجم في كرة القدم الحديثة. كلنا سعداء أنه سيربط مستقبله بالنادي“.  

... إقراء المزيد

منذ الخميس الماضي، وطفل نراه في الصورة متكئاً بيسراه على كتف ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، يخطف الأضواء في وسائل إعلام ومواقع للتواصل، أجمع معظمها أن البارز فيه هو استئناس شعر به حين وجد الأمير الذي زار مدينة حائل، يدخل فيها إلى بيت عائلته ليتعرف إلى أفرادها، ومن احتشد معهم من أقارب وأصدقاء جاؤوا للسلام على الأمير، ممن نرى معظمهم في فيديو مرفق يظهر فيه الطفل "سعود العلي" وهو يقترب من ولي العهد وبيده هاتف محمول، وإلى جانبه من الخلف جده المتكئ على عصاه.   بالهاتف التقط سعود صورة "سيلفي" مع الأمير، ثم اتكأ بيده على كتفه ليعرضها عليه بعفوية بريئة، فتأملها ولي العهد مبتسماً منفرج الأسارير، وفي تلك اللحظة بالذات التقط المصور الملكي المرافق لولي العهد، وهو بندر الجلعود، صورة تؤكد "العربية.نت" بعد تجولها في مواقع التواصل وبعض وسائل الإعلام، أنها أكثر ما لفت الانتباه بين ما تم التقاطه للأمير خلال زيارته الخميس لمنطقة حائل، إلى درجة أن المئات أقبلوا إلى "تويتر" ونظيره "فيسبوك" لإبداء آرائهم بما ظهر فيها من حنو عفوي مشترك ووثيق بين زائر كبير وطفل صغير، لا نراه في الفيديو إلا لثوانٍ معدودات فقط، إلا أنه كان الخاطف الأكبر للأضواء بين من أسرعوا لاستقبال الأمير. وولد من الصورة تعبير: متكي على طويق أشهر تعليق على الصورة، كان لمن نشرها مرفقة في حسابه "التويتري" بتغريدة مما قل ودل، استمد كلماتها الثلاث مما استوحاه منها، إلى درجة أصبح ما كتبه عنواناً بارزاً للصورة استخدمه كل من ذكرها أيضاً، وهو الأمير محمد بن نواف آل سعود، المعروف تويترياً باسم mohammednawaf7@ في الموقع التواصلي، فقد كان موفقاً جداً بتغريدته التي نالت إعجاب أكثر من نصف متابعيه البالغين 6903 "تويتريين" وأعاد تغريدها 4000 منهم، مع 393 علقوا عليها، وفقاً لما نرى بصورتها أدناه.   في التغريدة يصف الأمير محمد بن نواف الطفل ملتقط "السيلفي" بأنه: "متكي على طويق" مشبّهاً كتف ولي العهد في الكلمة الأخيرة بجبل شهير في المملكة، سبق للأمير محمد بن سلمان أن استخدمه ليقول إن "همة السعوديين مثل جبل طويق، ولن تنكسر" وفق تعبيره في مداخلة له بثاني يوم من مؤتمر "مستقبل الاستثمار.. دافوس الصحراء" الذي عقد بين 23 إلى 25 أكتوبر الماضي بالرياض، وفي اليوم التالي نشرت وسائل إعلام عدة ومتنوعة، بينها "العربية.نت" أيضاً، الكثير من المعلومات عن "طويق" الممتدة سلسلته الجبلية 800 كيلومتر على شكل طوق من الصخر الجيري الصلب في القلب الجغرافي للمملكة. وأسند على شامخٍ مثل طويق ما يهتز مغرّد "تويتري" آخر، ذكروا أن اسمه سلطان بن شطير، تأثر بالصورة التي تمنى بعضهم أن يكون رساماً ليصنع من موحياتها لوحة فنية، فكتب شطير تغريدة تخيل فيها أن حديثاً لغته أبيات من الشعر جرى في صالون البيت بين الطفل سعود الذي نظم البيت الأول والأمير الذي نظم الثاني ورد عليه:   يا سيدي لو سمحت أصور معك سيلفي... أفاخر به طول عمري وأفتخر واعتز تـعـال صـوّر وأنـت متـكـي على كتفي... واسند على شامخٍ مثل طويق ما يهتز   ومن يكتب "متكي على طويق" في خانة البحث التويترية، سيجد تعليقات إيجابية على ولي العهد متنوعة بالمئات، قد لا يتمكن من متابعتها لكثرتها، وموضوعها يدل على أمر واحد: السعوديون في تكاتف مثير للإعجاب على بلادهم وقادتها بأحلك أوقاتها، وهم في هجوم مضاد على المتأبطين بها وبهم شراً هذه الأيام بالذات، إلى درجة أن جد الطفل سعود نهره عندما شعر بأنه يسبب إزعاجاً للأمير، فقال له بحسب ما ورد في موقع "سبق" الإخباري: "كفى يا سعود" إلا أن ولي العهد ظل يرحب به واحتضنه وقال: "خلوه، لا أحد يقول له شيئاً" وبثوانٍ ولدت "سيلفي" خطفت الأضواء.

... إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم