http://alrasedkw.com/files/normal/2019/apr/22/6dd54330e3bfe08b532de350998dcd44.jpg
العداء الكويتي يوسف كرم يتأهل لبطولة العالم لالعاب القوى المقبلة
http://alrasedkw.com/files/normal/2019/apr/21/fcb7c15a96b7e299f997a312c24683c5.jpg
ختام بطولة الشيخ صباح السالم الحمود الصباح للرماية بتتويج الفائزين
http://alrasedkw.com/files/normal/2019/apr/21/25058494e1e6e188189156653fa38219.jpg
الصالة الشتوية الأولمبية..نقلة رياضية نوعية لأنشطة نادي الالعاب الشتوية الكويتي
http://alrasedkw.com/files/normal/2019/apr/19/8b07dc91108271db625ca9ef3e1e5c62.jpg
الكويت يهزم كاظمة بهدفين ويقترب من حسم لقب الدوري الممتاز لكرة القدم
http://alrasedkw.com/files/normal/2019/apr/17/ac35471cbb3752f012816d02dd9d4f67.jpg
الرامي منصور الرشيدي: التأهل لأولمبياد ``طوكيو 2020`` إنجاز كبير للرماية الكويتية
http://alrasedkw.com/files/normal/2019/apr/16/b21aef73ce855f6e080337e65137211f.jpg
رياضة || الليلة محمد صلاح يسعى لإنهاء عقدة ليفربول المريرة ضد تشيلسي
http://alrasedkw.com/files/normal/2019/apr/16/53227a1e1ce3ada171657ab6d2b65723.jpg
رياضة || كريستال بالاس يبحث عن فوز تاريخي ضد مانشستر سيتي فى الدوري الإنجليزي
http://alrasedkw.com/files/normal/2019/apr/16/70a8dbf3911f8b185820533d51f86fd8.jpg
رياضة || مانشستر يونايتد يبحث عن معجزة جديدة ضد برشلونة فى دوري أبطال أوروبا
http://alrasedkw.com/files/normal/2019/apr/16/0c2318d8f475a45f09a4f5ebe5d84703.jpg
لاعبو الكويت يتألقون في بطولة العالم للفنون القتالية في البرتغال
http://alrasedkw.com/files/normal/2019/apr/15/ae30861fd0ea3e78b7d411a57aa0fbeb.jpg
انطلاق بطولة كأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد للسيدات في ابوظبي بمشاركة كويتية

 العيون (المغرب) - زكى الاتحاد العربي للتيكواندو اليوم الأحد رئيس الاتحاد الكويتي للعبة هاني المرشاد لعضوية مكتبه التنفيذي بصفة أمين الصندوق المساعد. جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للتيكواندو المنعقد بمدينة العيون المغربية على هامش منافسات البطولة العربية التي أقيمت على مدى يومين. وقال المرشاد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "إن هذه التزكية تأتي كتتويج للجهود التي بذلناها داخل الاتحاد العربي للتيكواندو بعد رفع الايقاف الرياضي" واكد ان عودة الكويت الى هياكل الاتحاد العربي للتيكواندو كان محل ترحيب كبير من لدن أعضاء الاتحاد بسبب "دور الكويت في النهوض بالرياضة العربية ومساهمة أبطالها في تعزيز الاشعاع الرياضي العربي في المحافل الرياضية القارية والدولية". واعرب عن أمله في ان تشكل هذه العودة انطلاقة جديدة لرياضة التيكواندو في الكويت لتعانق منصات التتويح القاري والدولي مؤكدا قدرة "اللاعبين الكويتيين على رفع التحدي".

... إقراء المزيد

العيون (المغرب)- أشاد رئيس الاتحاد العربي للتايكوندو ادريس الهلالي اليوم الاثنين بمشاركة الكويت في منافسات البطولة العربية للعبة بالمغرب مؤكدا أن عودة الكويت للمشاركة بعد رفع الإيقاف عنها بمثابة قيمة مضافة للرياضة وقال الهلالي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركة الكويت في منافسات البطولة العربية للتايكوندو بالمغرب ان عودة الكويت "قيمة مضافة للرياضة العربية عموما ورياضة التايكوندو خصوصا". واشار في هذا السياق الى دور الكويت في النهوض بالرياضة العربية واشعاعها الرياضي من خلال تبوء ابطالها المراكز الاولى قاريا وعالميا في مختلف مجالات الرياضة واعتبر ان عودتها الى الاتحاد العربي للتايكوندو سيعزز حضور ابطالها في الملتقيات العربية ويحفزهم على التنافس على المراكز الأولى مشيدا في هذا السياق بحرص الاتحاد الكويتي برئاسة هاني المرشاد على تفعيل آليات التعاون العربي للنهوض بهذه الرياضة. وأعرب عن اعتزازه بانضمام رئيس الاتحاد الكويتي للعبة الى هياكل الاتحاد من خلال تزكيته من جانب اعضاء الاتحاد لعضوية المكتب التنفيذي بصفة امين الصندوق المساعد. وقال ان تزكية المرشاد لهذا المنصب خلال الجمعية العمومية للاتحاد المنعقدة على هامش منافسات البطولة العربية للتايكوندو حظي بترحيب واسع من اعضاء الاتحاد منوها بحماس ومساهمة المرشاد في انجاح اعمال الجمعية العمومية. واختتمت امس الاحد منافسات الدورة ال11 للبطولة العربية للتايكوندو التي استضافتها مدينة (العيون) المغربية على مدى يومين بمشاركة منتخبات عربية بينها منتخب الكويت فيمما انعقدت على هامش البطولة الجمعية العمومية للاتحاد. واحرز منتخب الكويت الذي ضم كلا من علي المرشاد ومسفر العجمي وعبد الله غلوم وبندر العنزي وعبد الله العنزي واحمد الفودوي المركز الثالث في البطولة. يذكر ان هذه أول مشاركة للاتحاد الكويتي للتايكوندو في منافسات البطولة العربية للعبة بعد رفع الايقاف الرياضي.

... إقراء المزيد

الكويت -  هنأ وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري اليوم الاثنين منتخب الكويت للتايكواندو بتحقيق ست ميداليات برونزية في البطولة العربية للتايكواندو. وأشاد الجبري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بحصيلة اللاعبين في البطولة من الميداليات "خاصة ان هذه هي المشاركة الاولى للمنتخب بعد الايقاف في ظل تنافس شديد من قبل اللاعبين العرب على الميداليات الا ان ابطال الكويت كانوا حاضرين بقوة في البطولة". واعرب عن تطلعه الى ان يقدم اللاعبون افضل ما لديهم في البطولات والاستحقاقات المقبلة لافتا الى ان البطولة العربية "ليست الا الخطوة الاولى من بعد الايقاف". وأكد الجبري ثقته بالمنتخب وقدرتة على المنافسة والانجاز في البطولات المستقبلية. يذكر ان البطولة أقيمت في مدينة العيون المغربية على مدى يومي 13 و14 ابريل الحالي بمشاركة 11 دولة عربية. 

... إقراء المزيد

يخوض فريق ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، اختباراً صعباً عندما يستضيف نظيره بورتو البرتغالى فى التاسعة مساء اليوم بملعب "أنفيلد"، فى ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. وحجز ليفربول مقعده فى الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا، بعدما تفوق فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب على بايرن ميونخ الألمانى بنتيجة 3 – 1 ضمن منافسات دور الـ 16، بينما تأهل بورتو للدور ذاته بعد فوزه على روما الإيطالى بنتيجة 4/3 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.   ويلتقى ليفربول نظيره بورتو فى مسابقة دورى أبطال أوروبا للعام الثانى على التوالى، بعدما سبق وأن التقيا فى دور الـ 16 بالنسخة الماضية من منافسات البطولة.   وحقق فريق ليفربول فوزاً كاسحاً على مضيفه بورتو البرتغالى بخمسة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "الدراجاو"، فى ذهاب دور الـ16، وجاءت خماسية ليفربول عن طريق نجومه الثلاثة محمد صلاح، روبرتو فيرمينو، وساديو مانى الذى سجل 3 أهداف "هاتريك"، فى الدقائق 25، 29، 53، 70 و 85 من عمر المباراة.     جدير بالذكر أن مباراة الإياب التى أقيمت على ملعب "أنفيلد" انتهت بالتعادل السلبى ليحجز ليفربول مقعده فى الدور ربع النهائى بالنسخة الماضية من مسابقة دورى أبطال أوروبا.   ويطمح محمد صلاح ورفاقه لاستغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تعزز من آماله فى الصعود للدور نصف النهائى قبل خوض مباراة الإياب فى ملعب "الدراجاو"، أما بورتو الذى ينافس بنفيكا على صدارة الدورى البرتغالى فيسعى لتفجير المفاجأة ومخالفة التوقعات التى تنظر له على أنه الأضعف فى هذا الدور، والثأر من نظيره الإنجليزى الذى أطاح به من ثمن النهائى الموسم الماضي.   وينتظر عشاق ليفربول تألق محمد صلاح فى مباراة اليوم، بعدما سجل هدفاً رائعاً كان نقطة التحول فى مباراة ساوثهامبتون الماضية، وهو الهدف الذى أنهى به صيامه عن التهديف لثمانى مباريات فى مختلف المسابقات، منها ست مباريات متتالية فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".   وأعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" تعيين طاقم تحكيم إسبانى بقيادة أنطونيو لاهوز لإدارة مباراة ليفربول وبورتو، بمعاونة باو سيبريان وروبرتو ديل بالومار، وسيتولى خيسوس خيل مانزانو مسؤولية تقنية التحكيم عن طريق الفيديو "VAR".   الحكم الإسبانى صاحب الـ 42 عاماً سبق وتولى إدارة العديد من المباريات بمسابقة دورى أبطال أوروبا، أبرزها مباراة توتنهام الإنجليزى وبوروسيا دورتموند الألمانى التى أقيمت بملعب "ويمبلي"، فى ذهاب دور الـ 16 والتى إنتهت بفوز توتنهام بثلاثية نظيفة.

... إقراء المزيد

أبوظبي - تأهل منتخب الامارات الى نهائيات كأس العالم لهوكي الجليد (المستوى الثالث) 2020 وذلك عقب تصدره التصفيات الاسيوية التي اختتمت اليوم السبت في أبوظبي برصيد 12 نقطة. وجاء تأهل منتخب الامارات برغم خسارته في المباراة النهائية امام منتخب قيرغيزستان بنتيجة (7-4) وذلك بعد الغاء الاتحاد الدولي للعبة نتائج الاخير في التصفيات لمخالفته لوائح تسجيل اللاعبين. وشارك في التصفيات التي انطلقت الاحد الماضي ستة منتخبات هي الكويت وهونغ كونغ وتايلاند والبوسنة والهرسك اضافة الى الامارات وقيرغيزستان. وكان منتخبا الامارات وقيرغيزستان فازا في جميع المواجهات السابقة لهذه التصفيات يليهما منتخب هونغ كونغ (9 نقاط) وتايلند (5 نقاط) والبوسنة والهرسك (4 نقاط) فيما حل المنتخب الكويتي في المركز السادس والاخير دون أي نقطة بعد خسارته في جميع مبارياته الخمس. وفي هذا الاطار قال رئيس نادي الكويت للالعاب الشتوية فهيد العجمي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الهدف من المشاركة هو كسب الخبرة والاحتكاك وتعود اللاعبين على اجواء المنافسات القوية خصوصا وان الفريق الكويتي اغلبه من العناصر الجديدة التي تعد اللبنة الاساسية لمنتخب المستقبل. واضاف العجمي ان نتائج المباريات لا تعكس المستوى الحقيقي للمنتخب الكويتي الذي كانت فترة استعداده للتصفيات 10 ايام فقط في معسكر داخلي في ابوظبي ولم يجر أي معسكر خارجي او مواجهات مع اي منتخب. واوضح العجمي ان المنتخب واجهته ظروف صعبة قبل هذه المشاركة ومن ابرزها عدم توفر صالة تزلج لاجراء التدريبات عليها منذ فترة طويلة مما انعكس سلبا على تهيئة اللاعبين وذلك نظرا لما تحتاجه اللعبة الى مجهود كبير ولياقة بدنية عالية لتحقيق الفوز. واشار الى ان المنتخب الكويتي سيظهر بشكل مختلف في المرحلة المقبلة سواء على صعيد الرجال او الفتيات وذلك بعد الانتهاء من انجاز الصالة الجديدة والخاصة بنادي الكويت للالعاب الشتوية في منطقة بيان والمحددة لهم من قبل الهيئة العامة للرياضة الكويتية. يذكر ان هذه هي المرة الخامسة التي يتأهل فيها المنتخب الاماراتي لنهائيات كأس العالم حيث من المقرر ان يتم لاحقا الاعلان عن الدولة المستضيفة للمونديال المقبل.

... إقراء المزيد

يستضيف فريق ريال مدريد الإسباني نظيره إيبار اليوم السبت على ملعب "سانتياجو برنابيو" وذلك ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري الإسباني. ويسعى ريال مدريد للعودة إلى سكة الانتصارات مجددا، وذلك بعد الخسارة فى مباراته الأخيرة أمام فالنسيا بنتيجة 2-1 وهى المباراة التى جمعتهما على ملعب "الميستايا"، فى الجولة الثلاثين من الليجا.   ويفتقد ريال مدريد فى مباراة اليوم لنجمه البرازيلي مارسيلو ظهير أيسر الفريق بسبب الإيقاف نتيجة تراكم البطاقات الصفغراء، بعد حصوله على البطاقة الخامسة أمام فالنسيا فى المباراة الماضية، كما يفتقد الملكي لحارسه البلجيكي تيبو كورتوا للإصابة ولاعب الوسط ماركوس يورينتي للإصابة أيضا.   يدخل ريال مدريد المباراة فى المركز الثالث بجدول ترتيب الليجا برصيد 57 نقطة وبفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد الذي يحتل المركز الثاني حاليا، حيث خاض الملكي 30 مباراة، استطاع أن يحقق الفوز 18 مباراة، وتعادل في ثلاث، وتلقى 9 هزائم.   فى المقابل يحتل إيبار المركز الـ11 في جدول الترتيب برصيد 39 نقطة، حيث خاض الفريق 30 مباراة، استطاع أن يحقق الفوز في 9 مباريات وخسر مثلهم، وتعادل في 12 لقاء.

... إقراء المزيد

يصطدم بايرن ميونخ بغريمه التقليدى بوروسيا دورتموند فى السادسة والنصف مساء اليوم، السبت، على ملعب "أليانز أرينا"، معقل الفريق البافارى فى كلاسيكو الدورى الألمانى، فى قمة مباريات الجولة 28 من المسابقة.       ويدخل بايرن ميونخ المباراة باحثاً عن تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، من أجل خطف صدارة البوندزليجا منفردا، وتلقى الفريق البافارى دفعة معنوية بعودة الثنائى الحارس مانويل نوير والظهير الإيسر ديفيد ألابا بعد تعافيهم من الإصابة.   وفى المقابل يعانى دورتموند من عديد الإصابات التى ضربت الفريق فى الأيام القليلة الماضية، أمثال المغربى أشرف حكيمى، باكو الكاسير، رافائيل جوريرو و كريستيان بولسيتش.   ويتصدر دورتموند جدول ترتيب الدوري الألمانى برصيد 63 نقطة، متفوقاً بفارق نقطتين عن بايرن ميونخ صاحب المركز الثانى برصيد 61 نقطة، بعد مرور 27 جولة من البوندزليجا.          ومن المتوقع أن يخوض بايرن ميونخ المباراة بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: مانويل نوير   الدفاع: ألابا، هوملز، سولى، كيميتش   الوسط: تياجو الكانتارا، خافى مارتينيز، جروتسيكا   الهجوم: جنابرى، كومان، ليفاندوفسكى    فى المقابل قد يبدأ بوروسيا دورتموند اللقاء بالتشكيل التالى: حراسة المرمى: بوركى   الدفاع: شميلزر، زاجادو، اكانجى، وولف   الوسط: ديلانى، فيتسيل، سانشو   الهجوم: ريوس، جوتزه، فيليب    

... إقراء المزيد

تنطلق بطولة كأس الاتحاد الكويتي لكرة السلة الـ 53 آخر البطولات المحلية لهذه اللعبة للموسم الرياضي المحلي 2018 - 2019 غدا الأحد بمشاركة 12 ناديا بإقامة مباريات الدور الأول وتستمر حتى 17 أبريل الجاري.     وتبدأ مباريات البطولة التي تقام بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة بإقامة اربع مباريات تجمع كلا من الجهراء والتضامن والشباب والقرين والساحل مع الصليبخات واليرموك مع النصر على أن تتوالى باقي المباريات تباعا حتى موعد اليوم الختامي للبطولة.   وقال أمين سر الاتحاد الكويتي لكرة السلة خليل ابراهيم اليوم السبت انه من المتوقع أن تتسم هذه البطولة بمنافسات قوية بين الاندية المشاركة لاحراز اللقب لانها آخر فرصة لإحراز بطولة بعد ان حسم نادي الكويت لقبي بطولتي الدوري ودرع الاتحاد.   وأضاف ابراهيم ان نظام منافسات الكؤوس الذي يقضي بخروج الفريق الخاسر من مباراة واحدة يضفي إثارة وندية كبيرة على المباريات متمنيا ان تسود الروح الرياضية جميع في مباريات البطولة.   واكد ان هذا الموسم رغم تأثره بضغط المباريات كونه بدأ متأخرا عن المعتاد فانه ظهر بشكل جيد بفضل تعاون الاندبة مع لجان الاتحاد المشرفة على المسابقات معربا عن أمله ان تظهر هذه البطولة بمستوى فني مميز.   يذكر ان سبعة اندية فازت بلقب هذه البطولة في تاريخها ويعد نادي القادسية الأكثر حصولا على الكأس ب25 مرة ثم الكويت 11 مرة فالعربي 9 مرات وكاظمة 3 مرات والجهراء مرتين فيما احرز الساحل والنصر لقبا لكل منهما.

... إقراء المزيد

كشف جيانى إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا)، أن خطته المثيرة للجدل بخصوص كأس العالم للأندية الموسعة يمكن أن تلعب دوراً مهماً فى تطوير اللعبة فى آسيا رغم معارضة أوروبا لهذا الأمر.   ويرغب إنفانتينو فى زيادة عدد الأندية من 7 إلى 24 عندما تنطلق المسابقة بشكلها الجديد فى 2021 رغم معارضة رابطة الأندية الأوروبية التى هددت بالمقاطعة.   لكن الرجل السويسرى أبلغ الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوى فى كوالالمبور اليوم، السبت، أن إقامة نسخة موسعة من البطولة سيفيد اللعبة فى هذه القارة.   وأضاف إنفانتينو لممثلى الوفود فى الاتحاد الآسيوى المكون من 47 عضوا: "سنتحدث مجددا حول كيفية التطوير والتحسين وقد قررنا فى الاجتماع الأخير لمجلس الفيفا إنشاء نسخة جديدة لكأس العالم للأندية بمشاركة 24 فريقا منها 3 فرق آسيوية".   وتابع، "تابعت نهائى دورى أبطال آسيا فى طهران وهناك فرق تحمل تقاليد عريقة فى آسيا ومن المهم أن تنال الفرصة ومن المهم أن نمنحها فرصة التألق على الصعيد العالمي، ولهذا السبب من المهم مواصلة تطوير مسابقاتنا وعلى سبيل المثال كأس العالم للأندية بشكلها الجديد".   ومن المنتظر أن تشهد كأس العالم للأندية الموسعة، التى ستقام مرة واحدة كل 4 سنوات، مشاركة 8 فرق أوروبية و6 فرق من أمريكا الجنوبية إضافة إلى 3 فرق من كل من آسيا وأفريقيا واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبى (الكونكاكاف) إضافة إلى مقعد واحد من أوقيانوسيا.   وتشارك الأندية الآسيوية فى كأس العالم للأندية منذ إنشائها فى 2000 وبلغ كاشيما أنتلرز اليابانى فى 2016 والعين الإماراتى العام الماضى نهائى المسابقة، وخسر الفريقان الآسيويان فى المرتين أمام ريال مدريد عملاق أوروبا.

... إقراء المزيد

يستضيف فريق مانشستر سيتي نظيره كارديف مساء اليوم، الأربعاء، ضمن مباريات الجولة 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب الاتحاد. ويدخل مانشستر سيتي مباراة اليوم بحثًا عن استعادة صدارة الدوري الإنجليزي التى يحتلها ليفربول حاليًا برصيد 79 نقطة، وياتى السيتى ثانيًا برصيد 77 نقطة، وفي حالة فوزه سيتصدر بفارق نقطة عن الريدز، ومن المتوقع أن تكون مهمة رجال بيب جوارديولا سهلة خاصة أن كارديف يحتل المركز الـ18 برصيد 28 نقطة، ويصارع للبقاء فى البريميرليج بالموسم المقبل.   ويغيب سيرجيو أجويرو نجم مانشستر سيتي عن مباراة الليلة بعدما غادر ملعب كوفين كوتيج السبت الماضي بإصابة فى ساقه، حيث سجل هدفًا وصنع آخر لبرناردو سيلفا قادا السيتي للفوز على مضيفه فولهام 2/0.       وقال جوارديولا فى مؤتمر صحفي الذى عقده أمس: "أجويرو لم يشارك في التدريبات الجماعية منذ مباراة فولهام الأخيرة، وبالتالي لن يكون متواجدًا معنًا في مباراة اليوم، وأتمنى أن يلحق بمباراة السبت المقبل أمام برايتون في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي."   يتصدر أجويرو ترتيب هدافي البريميرليج برصيد 19 هدفًا حتى الآن.   وفي نفس التوقيت، يلتقى توتنهام مع كريستال بالاس ويستضيف تشيلسي نظيره برايتون، حيث يتنافس عملاقا لندن على أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا فى الموسم المقبل.

... إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم