الكويت - استقبل رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح بمكتبه السفيرة الفرنسية لدى دولة الكويت مارى ماسدوبوى حيث تبادلا الحديث حول دور الاعلام في توطيد العلاقات بين دول العالم وتعزيز التواصل بين مختلف الشعوب ونشر الوعي والثقافة والفكر في مختلف الدول. وتناول الحديث العلاقات المتميزة بين دولة الكويت والجمهورية الفرنسية وحرص البلدين على دعمها وتطويرها وتنميتها بما يحقق طموحات الشعبين الصديقين. واكد الشيخ مبارك الدعيج خلال اللقاء اهتمام وكالة الانباء الكويتية (كونا) بتعزيز علاقات دولة الكويت مع مختلف دول العالم وتوطيدها منوها بأهمية العلاقات المتميزة مع الجمهورية الفرنسية الصديقة مشيرا إلى التعاون المستمر بين المؤسسات الإعلامية المختلفة في البلدين. وأشار إلى التزام (كونا) بمساندة سياسة الكويت الهادفة إلى الانفتاح على دول العالم ودعم الجهود الدولية من اجل تحقيق الامن والسلام والاستقرار في العالم. ولفت إلى حرص (كونا) على التعاون الإعلامي مع مختلف البعثات الدبلوماسية للدول الشقيقة والصديقة العاملة في الكويت وتوفير المعلومات التي تساهم في أداء رسالتها الدبلوماسية بشكل جيد بما يخدم مصالح البلدين. من جانبها أشارت السفيرة الفرنسية إلى الدور الذي يقوم به الاعلام الكويتي في دعم العلاقات الثنائية بين البلدين وجهوده في نشر الثقافة والوعي بين المواطنين منوهة بالخدمات الإعلامية العديدة التي تقدمها وكالة الانباء الكويتية (كونا). حضر المقابلة نائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية والاتصالات عبدالحميد ملك ونائب المدير العام لشؤون قطاع التحرير سعد العلى ومدير إدارة العلاقات العامة والتسويق عصام الرويح ومدير إدارة مكتب المدير العام نايف العتيبي ومن الجانب الفرنسي المستشار في السفارة الفرنسية محمد أيوب لابيسي.

... إقراء المزيد

 الكويت - أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري اهتمام الكويت بجميع الرياضيين من ذوي الإعاقة وتقديم كل أنواع الدعم لهم لا سيما أنهم اثبتوا جدارتهم في تحقيق العديد من البطولات العالمية. وقال الوزير الجبري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبيل مغادرته البلاد متوجها إلى أبوظبي لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب العالمية ال15 للاولمبياد الخاص 2019 التي تنطلق اليوم الخميس وتستمر حتى 22 مارس الجاري إنه حرص على ترؤس الوفد الرياضي والشبابي وحضور هذا الملتقى الرياضي الخاص للشباب من ذوي الاعاقات الذهنية لدعم وتشجيع الشباب الكويتيين المشاركين في منافسات الدورة ويضم نحو 76 رياضيا وإداريا. وأعرب عن الأمل في تحقيق البعثة الكويتية نتائج مميزة في منافسات الدورة مؤكدا ثقته بقدرة الأشقاء الإماراتيين على تنظيم ناجح ومميز لهذا التجمع الرياضي العالمي الكبير في ظل التجارب الناجحة جدا للامارات في استضافة أكبر المحافل الرياضية الدولية. يذكر أن الوفد الكويتي يضم المدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح والمدير العام للهيئة العامة لشؤون الإعاقة الدكتورة شفيقة العوضي ونائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة التنافسية الدكتور صقر الملا.  الكويت - أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري اهتمام الكويت بجميع الرياضيين من ذوي الإعاقة وتقديم كل أنواع الدعم لهم لا سيما أنهم اثبتوا جدارتهم في تحقيق العديد من البطولات العالمية. وقال الوزير الجبري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبيل مغادرته البلاد متوجها إلى أبوظبي لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب العالمية ال15 للاولمبياد الخاص 2019 التي تنطلق اليوم الخميس وتستمر حتى 22 مارس الجاري إنه حرص على ترؤس الوفد الرياضي والشبابي وحضور هذا الملتقى الرياضي الخاص للشباب من ذوي الاعاقات الذهنية لدعم وتشجيع الشباب الكويتيين المشاركين في منافسات الدورة ويضم نحو 76 رياضيا وإداريا. وأعرب عن الأمل في تحقيق البعثة الكويتية نتائج مميزة في منافسات الدورة مؤكدا ثقته بقدرة الأشقاء الإماراتيين على تنظيم ناجح ومميز لهذا التجمع الرياضي العالمي الكبير في ظل التجارب الناجحة جدا للامارات في استضافة أكبر المحافل الرياضية الدولية. يذكر أن الوفد الكويتي يضم المدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح والمدير العام للهيئة العامة لشؤون الإعاقة الدكتورة شفيقة العوضي ونائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة التنافسية الدكتور صقر الملا.

... إقراء المزيد

ثقافة البرازيل الفنية والمفعمة بأجواء «كرنفال الريو» التقليد الشعبي الذي ينتظره العالم من عام إلى آخر في هذا الشهر من كل سنة تستضيفه بيروت اليوم في 8 الجاري في المركز الثقافي البرازيلي. هذا الحدث الذي يقام بالتعاون مع السفارة البرازيلية في لبنان سيكون متاحا أمام الزوار مجانا كي يعيشوا أمسية برازيلية بامتياز ضمن حفل موسيقي تحييه فرق فنية برازيلية ويتخللها تقديم لوحات راقصة من الـ«السامبا» و«بوسانوفا» وغيرها من فنون البرازيل المشهورة. وسيكون على اللبنانيين ارتداء الأقنعة والأزياء الغريبة كما تجري العادة في هذا الحدث الذي تحييه مدن برازيلية مختلفة كـ«ريو دي جانيرو» و«ساو باولو» و«بيلو أوريزونتي» وغيرها. «هو حدث ثقافي نتوخّى منه تعزيز روابط الصداقة ما بين البرازيل ولبنان اللذين يتمتعان بعلاقة وطيدة بينهما عبر التاريخ». تقول مونيكا بازي مديرة المركز المنظم للحفل. وتضيف في حديث لـ«الشرق الأوسط»: «عدد من الفنانين المشاركين في هذا المهرجان جاءوا خصيصا من البرازيل بدعوة من المركز للاحتفاء بالمناسبة. فهم يمثلون شريحة من المجتمع البرازيلي الذي نرغب في إيصال تراثه إلى الشعب اللبناني». كما ستقام عروض رقص في باحة المركز في الأشرفية مرورا بالشوارع المحيطة به وصولا إلى الحديقة التابعة له. ويشارك فيها مئات من اللبنانيين والبرازيليين المستقرين في لبنان والذين اعتادوا على هذا التقليد المنظم من قبل المركز الثقافي البرازيلي منذ عام 2011. وتفتتح فعاليات المهرجان بورشة عمل موسيقية يشرح فيها أحد الفنانين البرازيليين حكاية وتاريخ آلة الإيقاع البرازيلية الأصل «باتوكادا». فهي شبيهة إلى حدّ ما بآلة الطبل ولكن بحجم أكبر بحيث يتم العزف عليها وقوفا. وتتنوّع موضوعات الأزياء التي سيرتديها المشاركون لتدور حول كواكب الشمس والقمر ورؤوس الحيوانات وأخرى يدخلها الريش تماما كما يحصل في كرنفال بلد المنشأ، لتتلوّن بها أجواء العاصمة اللبنانية. وسيعزف كل من كيفين صفدي وفرق «كسانغو باند» و«بلوكو روبرا روزا» مقاطع موسيقية من أغاني السامبا والبوسونوفا احتفالا بالمناسبة.

... إقراء المزيد

ارتفع عدد النساء اللاتي يعتمدن على دخلهن الخاص في المعيشة في ألمانيا. فقد كشف مكتب الإحصاء الاتحادي أول أمس الأربعاء (6 مارس) في مدينة فيسبادن بمناسبة يوم المرأة العالمي الموافق اليوم الجمعة (8 مارس)، أن نحو 72 في المئة من النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 25 و 54 عاماً استطعن تدبير غالبية تكاليف معيشتهن عبر دخلهن الشخصي من العمل عام 2017. بينما كانت تبلغ النسبة قبل عشرة أعوام 65 في المئة فقط.   ورصد المكتب تغيرات ملحوظة في الفئة العمرية بين 55 و 64 عاماً، حيث اعتمدت 57 في المئة من النساء في هذه الفئة العمرية على دخلها الخاص في توفير سبل المعيشة عام 2017، في حين كانت تبلغ النسبة قبل عشرة أعوام 36 في المئة.   وفقاً للإحصائيين، فإن الأمهات العاملات يكسبن أجراً أقل بكثير من الآباء. فبحسب إحصائيات ضريبة الدخل لعام 2014، حصلت الأمهات على أجر يبلغ في المتوسط 29 ألف يورو في السنة، وهو أقل من أجر الآباء في السنة التي تلي ولادة الطفل الأول، ولا يتضمن ذلك بدل " بدل رعاية الطفل".   واعتباراً من السنة الثانية من عمر الطفل، انخفض الفرق إلى حوالي 22 ألف يورو، وظل الاختلاف على الأقل حتى سن 18 عاماً بالمبلغ نفسه تقريباً.

... إقراء المزيد

قالت مسؤولة في مجلس أوروبا، اليوم الجمعة، إن العنف الأسري يودي بحياة 50 امرأة أسبوعيا في دول الاتحاد.   وفي حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية، أشارت رئيسة قسم مكافحة العنف ضد المرأة في المجلس (الذي مقره مدينة ستراسبورغ الفرنسية)، ليري كوباتشي دي ميكيلي، إلى أن العنف ضد المرأة ظاهرة واسعة الانتشار من ظواهر انتهاك حقوق الإنسان، "لا حدود جغرافية لها".   وتحدثت المسؤولة عن معطيات تدل على أن ست نساء يُقتلن كل ساعة عبر العالم على أيدي ذويهن، مضيفة أنه، فيما تشير الدراسات إلى أن كل ثالث امرأة في الدول الأعضاء بمجلس أوروبا يرحن ضحية  لشكل من أشكال العنف العائلي.   كما شددت دي ميكيلي على أهمية مكافحة كل أشكال التمييز على أساس الجنس ورهاب الأجانب والعنصرية وغيرها من أشكال التمييز.   وعند تطرقها إلى خطوات المجلس في هذا المجال، ذكّرت المسؤولة بأن معاهدة مجلس أوروبا لمنع العنف ضد المرأة والعنف العائلي (المعروفة أيضا تحت اسم معاهدة اسطنبول) تعد أول اتفاقية دولية ملزمة قانونيا في هذا الحقل.   وأشارت إلى أن المعاهدة تطلب من الدول الموقعة التمسك بمفهوم شامل لماهية العنف ضد المرأة، والتصرف انطلاقا من أهمية قطع دابر هذه الظاهرة عن طريق استئصال أسبابها من جذورها، وذلك عبر تغيير تصورات الناس وبعض الصور النمطية التي تجعل العنف العائلي مقبولا اجتماعيا. كما أكدت أهمية إنشاء خدمات خاصة لضحايا العنف من النساء والأطفال، وملاحقة المسؤولين قضائيا، حتى في حال سحب الضحية دعواها من المحكمة.   وأوردت دي ميكيلي أن المعاهدة تمت المصادقة عليها حتى الآن من قبل برلمانات 33 دولة من الدول الأعضاء في مجلس أوروبا، إضافة إلى توقيعها من طرف 12 دولة وكذلك من طرف الاتحاد الأوروبي. وأشارت إلى أن روسيا وأذربيجان هما الدولتان الوحيدتان اللتان لم توقعا على المعاهدة.

... إقراء المزيد

حذر باحثون من خطورة استخدام تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي في الترويج وبيع المواد المخدرة بين الشباب.     وذكرت دراسة أجرتها رويال هولوواي، في جامعة لندن، أن متعاطي المخدرات يقدرون بشدة دور تطبيقات تواصل اجتماعي مثل سناب شات، في تسهيل وتسريع عملية بيع المخدرات.   وحذرت الدراسة من أن المشترين يواجهون مخاطر كبيرة تتعلق بسلامتهم الشخصية وجودة المخدرات التي يحصلون عليها، فضلا عن أن هذا التطبيق يمنحهم "أمان كاذب" للهروب من الشرطة، وهو ما يعني إمكانية الإيقاع بهم.   وأوصت الدراسة بضرورة توعية الشباب بالمخاطر المحيطة بهم، وهو ما أصبح ضرورة "حرجة وملحة".   ووجدت الدراسة أيضا أن الكثير في حالة إنكار لوجود هذه المخاطر، وذكرت "في المجمل، تحدث المستخدمون عن مبرراتهم للاستمرار في شراء المواد المخدرة من بائعين غير معروفين من خلال التطبيقات".   كيف أجرى الباحثون هذه الدراسة؟ اعتمدت الدراسة، #مخدرات للبيع #Drugsforsale لاستكشاف استخدام التواصل الاجتماعي وتطبيقات الرسائل المشفرة لترويج وشراء المخدرات، على استطلاع إلكتروني بمشاركة 358 شخصا، بينهم 288 شخصا اعتادوا جميعا استخدام التطبيقات لشراء المخدرات، بينما كان هناك 77 شخصا يفكرون في هذا.   كان غالبية المشاركين في بريطانيا، أستراليا، كندا والولايات المتحدة، وبلغ متوسط العمر 18 عاما.   كما أجرى الباحثون مقابلات مباشرة مع 20 شابا، ومقابلات متعمقة مع 27 آخرين.   ووجد الباحثون أن "توزيع المخدرات اجتماعيا" من خلال الأصدقاء مازال طريقة مفضلة، إلا أن التطبيقات "تتحول بسرعة إلى خيار قابل للنمو للوصول إلى المخدرات".   ومن بين 358 مشاركا في الدراسة إلكترونيا، قال 76 في المئة إنهم يستخدمون دائما تطبيق سناب شات، بينما يفضل 21 في المئة استخدام انستغرام.   لماذا يستخدم الناس التطبيقات كمصدر للمخدرات؟ وجدت الدراسة أن سهولة تنظيم التوزيع والنقل كان الميزة الرئيسية لدى الجميع لاستخدام التطبيقات، وهو ما أقره 79 في المئة من المشترين.   وقال أليكس، 27 عاما، للباحثين إنه يشعر "بالأمان والسهولة والسرعة المضاعفة للحصول على المخدرات أكثر من الطرق الأخرى".   ويوضح "يأتي الشخص ومعه المخدرات المطلوبة فأحصل عليها وأدفع له المبلغ المتفق عليه، ولا أنظر خلفي أبدا".   بينما يؤكد زاك، 22 عاما، على أن الأمر يبدو بسيطا، وطريقة حديثة لشراء الأشياء. ويقول "دائما ما كنت أعاني من عدم وجود علاقة مع الشبكة المظلمة (شبكة العلاقات مع مروجي المخدرات)، لذلك اضطررت دائما للاحتفاظ بصديق يمكنه مساعدتي".   وأضاف "يتواجد الكثير من بائعي المخدرات على سناب شات، وبدونه قد اضطر لمواصلة الاعتماد على أشخاص يقتربون مني في الشوارع أو مقابلة أشخاص بشكل عشوائي في الأندية".   ورغم أن 59 في المئة من المستخدمين أثنوا على سرعة شراء المخدرات، فإن 53 في المئة معجبون أكثر بحقيقة أن تلك التطبيقات وفرت لهم موادا مخدرة كان من الصعب الحصول عليها سابقا.   وقالت جيس، 23 عاما، إنها لم تكن تستطيع الحصول على المخدرات الخاصة التي تريدها، "لأنها لم تكن تعرف من يبيعها، لكنها حصلت عليها لأول مرة من خلال التطبيقات".   ومن المزايا الأخرى المتصورة أن التطبيقات "أتاحت فرصة لتقييم جودة وسلامة المخدرات"، حيث يقوم التجار بعرض صور ومقاطع فيديو لهذه المخدرات لطمأنة المشترين.   وقال أوللي، 18 عاما: "اشتريت زاناكس للمرة الأولى من خلال سناب شات لأنني تمكنت من مشاهدة تاجر يفتح العبوة المغلقة والمختومة قبل أن يبيعها، ولذلك شعرت أن استخدامها آمن".   ما هي المخاوف التي يثيرها الباحثون؟ تثير الدراسة عددا من المخاوف بشأن سلامة الذين يشترون المخدرات على هذه المنصات.   كما لاحظت أن العديد من الأشخاص يعتقدون بإمكانية تجنب ملاحقة سلطات إنفاذ القانون عن طريق شراء المخدرات بهذه الطريقة.   وجاء فيها "النقطة الأساسية أن العديد من مستخدمي التطبيق لديهم معلومات خاطئة، أو يقومون بافتراضات خاطئة حول الحماية التي يحصلون عليها".   "وبالتالي من الضروري تقديم الثقافة المتعلقة بالمخاطر الأمنية لاستخدام التطبيقات".   وقالت الباحثة ليا مويل، من رويال هولوواي: "أظهرت نتائجنا أن الشراء من شخص معروف وموثوق به لا يزال الطريقة المفضلة لمعظم متعاطي المخدرات، لكن يبدو من المتوقع أن استخدام التطبيق سيواصل النمو في هذه السوق، خصوصا بين الشباب".   وأضافت: "نظرا لشعبية التطبيقات وقدرتها على توفير الوصول إلى سوق المخدرات الأوسع، يتضح أن تثقيف الناس حول المخاطر المحتملة المتمثلة في شراء مواد غير معروفة من الغرباء عبر منصات التواصل الاجتماعي أمر هام وملح".   ونُشرت الدراسة في المجلة الدولية لسياسة المخدرات.   كيف استجابت شركات التواصل الاجتماعي؟ قالت متحدثة باسم سناب شات: "الحسابات التي تستخدم سناب شات لبيع المخدرات تمثل إساءة استخدام متعمدة لشروط الخدمة ونقوم بإزالتها عند الإبلاغ عنها".   وأضافت: "نتعامل بجدية مع التزامنا بحماية المستخدمين من أي سوء استخدام لمنصتنا، وقد عقدنا شراكة مع أفضل خبراء السلامة لنتعلم أسلوب معالجتنا لهذه القضايا."   أما شركة انستغرام فتقول إنه من غير المسموح الشراء أو البيع غير القانوني للمخدرات أو وصفها للمستخدمين عبر منصتها، وتشجع الشركة أي شخص يقوم بالإبلاغ عن محتوى من هذا النوع.   وتضيف أن لديها علاقات طويلة راسخة مع سلطات إنفاذ القانون، وتعمل معها بشكل وثيق لتحسين الكشف عن المواد غير القانونية وإزالتها.

... إقراء المزيد

مع انتقال الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل لمسكنهم الجديد في المسكن الريفي بفروغمور، قررت الملكة إليزابيث إهداء الزوجين هدية ثمينة جدا.   ووفقا لصحيفة "ميرور"، قررت الملكة إليزابيث إهداء حفيدها هاري وزوجته شيئا لا يقدر بثمن، وهو اختيار لوحات فنية "نادرة" من المجموعة الملكية للملكة إليزابيث. وقدمت الملكة قائمة بعدد من اللوحات "النادرة"، سيتمكن الزوجان الاختيار منها لمنزلهما الجديد في ويندزور، الذي انتقلا إليه مؤخرا.   وتضم مجموعة الملكة إليزابيث حوالي 600 لوحة لليوناردو دا فينشي، و20 قطعة لمايكل آنجلو، كما تضم لوحات معاصرة لآندي وارهول وأنيش كابور. وتقدر اللوحة الواحدة من هذه التشكيلة بثمن قد يصل لمئات الملايين، ولكنها ليست للبيع.

... إقراء المزيد

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من هطول أمطار رعدية تصل للسيول، وأوصت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصام شادى مساعد الوزير للمرور، بمجموعة من الإرشادات المرورية أثناء قيادة السيارات أعلى الطرق بسبب هطول الأمطار، تجنبًا لوقوع أى حوادث وسقوط مصابين ومن تلك الوصايا :       -يجب السير بسرعات منخفضة، نظرًا لنقص معامل الاحتكاك للطريق مع إطارات السيارة، نتيجة مياه الأمطار   -التحكم فى عجلة القيادة للسيارات جيدًا، لأن سطح الطريق قد يكون زلقًا   -تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية   -يجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان   -تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل للسيارة حتى لا تنزلق السيارة فى أى اتجاه   -يجب استخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب، لتأمين مسارك ومسار الآخرين   -عدم الانشغال بغير الطريق لعدم فقدان التركيز   -ترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين، بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم فى السرعة من "40 - 50 مترًا" بسرعة 100 كمضاعفة مسافة السيارات على الطرق   -تجنب السير عكس الاتجاه   -منع توجه السيارات للدورانات غير الشرعية منعًا لوقوع الحوادث   وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية طقس الإثنين أن يشهد ارتفاع فى درجات الحرارة ليسود طقس دافئ على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلاً.   كما يتوقع الخبراء أن تتكون الشبورة المائية صباحًا على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على جنوب الصعيد، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا على أقصى الغرب والبحر المتوسط ما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

... إقراء المزيد

تتزايد أعداد مستخدمي فيسبوك حول العالم يوما بعد يوم، على الرغم من سلسلة فضائح الخصوصية التي طالت الشركة.   وأعلنت الشركة العملاقة أن عدد الذين استخدموا تطبيقها العام الماضي بلغ 2.32 مليار، أي بنسبة زيادة 9% عن عام 2017. كما لم تمنع الفضائح الأخيرة لفيسبوك الشركات من نشر إعلاناتها التجارية على الموقع، حيث ازدادت أرباح فيسبوك من هذه الإعلانات بنسبة 30% خلال عام 2018.    الغريب فيما سبق، هو أن زيادة أعداد المستخدمين والعائدات المالية لفيسبوك، تحدث تزامنا مع استمرار المخاوف حول سياسة الشركة في استخدام بيانات العملاء وخصوصياتهم، والتي ظهرت مع حدوث فضيحة "كامبريدج أناليتيكا" الشهيرة.   أما بالنسبة للدول التي شهدت تزايدا ملحوظا في أعداد المستخدمين خلال العام الماضي، فجاءت في مقدمتها: الهند، إندونيسيا، والفلبين.

... إقراء المزيد

في تصرف غريب غير مفهوم أقدم شاب هندي في العشرينيات على الدخول إلى قفص الأسود بحديقة حيوان ماهيندارا تشوداري فتصرفت الأسود وفق غريزتها ونهشت جسده حتى الموت.     وأوردت صحيفة هندوستان تايمز الهندية على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين أن شابا لم يستدل على هويته تعرض للنهش حتى الموت من قبل أسدين في حديقة الحيوان المعروفة أيضا باسم تشاتبار التي تقع على بعد 20 كم من قلب مدينة موهالي في إقليم البنجاب.   وتقول إدارة الحديقة إن هذا هو الحادث الأول من نوعه بها، ووفقا لمدير الحديقة فإن الرجل دخل قفص الأسود في الساعة 2:22 ظهرا وانطلق جرس الطوارئ في الساعة 2:28 ظهرا.   وقال رئيس الحياة البرية في البنجاب الدكتور كولديب كومار "إن الرجل تسلق السياج البالغ ارتفاعها 7 أمتار ونصف المتر..وأن رجال دورية الحديقة رأوه وهو على قمة السياج.. وحاولوا الدخول معه في حوار ليعود ادراجه ولكنه تجاهلهم وقفز إلى داخل قفص الأسود.   وأضاف كومار أن اللبؤة شيلبا والأسد يوفراج تم إبقاؤهما خارج حظائرهما للسائحين القادمين لمشاهدتهما في رحلة السفاري.   وقال إن "للبؤات الطبيعة غريبة جدا وشيلبا رأت شيئا يسقط من ارتفاع كبير داخل أرضها. وهرعت لإلقاء نظرة ووجدت فريستها، لقد هاجمت الرجل على الفور، وامسكته من عنقه ثم جرته"، وفي هذه الأثناء، انضم الأسد إلى اللبؤة، وقبض على رأسه ونهش الرجل حتى الموت.   وأطلق الحارس عند القفص إنذارا طارئا وهرع فريق الرد السريع إلى هناك.   وقال كومار "تم إرسال الحافلتين اللتين كانتا ضمن رحلة السفاري على الفور، وتم نقل فريق من الرجال إلى داخل القفص، بعد أن أدخلوا الأسود أولاً داخل حظائرهم".. وقال إنه لم يستخدم أي من المهدئات في عملية الإنقاذ بأكملها..وتم إبلاغ الشرطة وتم نقل الضحية إلى المستشفى المدني في ديرا باسي، في سيارة تابعة للشرطة حيث أعلن الأطباء وفاته.

... إقراء المزيد