أعلن المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي، أن إجمالي عدد الأنفاق التي تم اكتشافها وتدميرها، على الشريط الحدودي بين رفح وقطاع غزة الفلسطيني، خلال 2017، بلغ 63 فتحة نفق.   وقال المتحدث، في بيان عن حصاد قوات حرس الحدود خلال 2017، انه تم إحباط 239 محاولة هجرة غير شرعية، وفي مجال تهريب الأسلحة والذخائر، تم ضبط 36 قضية أسلحة وذخيرة. أما في مجال تهريب المخدرات فتمكن حرس الحدود من ضبط 312 قضية.

... إقراء المزيد

قررت محكمة جنايات مصرية، أمس، الإفراج بكفالة عن شخصين اتهما برفع علم يرمز إلى المثليين، خلال حفل غنائي في سبتمبر الفائت، بعدما أوقفا لثلاثة أشهر.   وقالت المحامية هدى نصر: "صدر قرار بإخلاء سبيل المتهمين على ذمة القضية بكفالة قدرها ألف جنيه لكل منهما، وقد يخرجان من السجن بعد انتهاء الإجراءات اليوم أو غداً". وكانت قوات الأمن اعتقلت الشاب أحمد علاء والشابة سارة حجازي بعدما لوحا بعلم "ألوان قوس قزح السبعة" في حفل غنائي لفرقة "مشروع ليلى"

... إقراء المزيد

أعلنت وزارة الزراعة رفع حالة الطوارئ في المحافظات خلال موسم الشتاء، بعد ظهور 11 بؤرة مصابة بمرض انفلونزا الطيور في 7 محافظات، وكلف وزير الزراعة عبدالمنعم البنا، الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بتكثيف الإجراءات الخاصة وإعلان حالة الطوارئ لمواجهة المرض.   وقال البنا: "خطة المواجهة تتضمن 4 إجراءات تشمل التقصي، والقضاء على البؤر المصابة، وإعمال الأمان الحيوي والتحصين".    

... إقراء المزيد

استمر إضراب 550 عاملاً من عمال وبريات سمنود، ليكون يوم أمس رابع أيام الإضراب.   وقالت دار الخدمات النقابية والعمالية –منظمة عمالية- في بيان أمس، إن "الإضراب جاء احتجاجاً على عدم صرف العلاوات الاجتماعية التي أقرها رئيس الجمهورية بحد أدنى 165 جنيها، وحد أقصى 330، بالإضافة إلى ضم العلاوات المتأخرة منذ عام 2010 حتى الآن". وأضاف البيان: "الإدارة وعدت ببحث مشكلة العلاوات، إلا أنها رفضت الأحد الماضي طلبات العمال بصرف أي علاوات، مما دفعهم إلى الدخول في الإضراب".

... إقراء المزيد

انتقد السفير الإيراني لدى لندن حميد بعيدي نجاد، أمس، مواقف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، من الاحتجاجات، مؤكداً أنه لطلب المساعدة من الشعب الإيراني لـ"شعبه الجائع" ستلبي طهران ذلك رغم مشاكلها.   وقال بعيدي نجاد: "بدلا من التفكير بالشعب الإيراني، على ترامب أن يفكر بسكان بورتوريكو، فنصفهم ما يزالون محرومين من الكهرباء، رغم انقضاء 3 أشهر على الإعصار الذي ضرب منطقتهم". وأضاف: "ترامب وصف الشعب الإيراني سابقا بالشعب الإرهابي، والآن يسيء له مرة أخرى ويصفه بالشعب الجائع الذي يستحق الشفقة، مدعيا تعاطفه الكاذب مع المشاركين في التجمعات الاحتجاجية في إيران".

... إقراء المزيد

استدعت باكستان السفير الأميركي لديها، بحسب ما أعلن متحدث باسم السفارة، وذلك في توبيخ علني نادر من نوعه إثر انتقادات لاذعة وجهها الرئيس دونالد ترامب لإسلام اباد مهددا بوقف المساعدات لها لاتهامها «بالكذب» بشأن إيواء متطرفين. وطُلب من السفير ديفيد هايل التوجه الى وزارة الخارجية في العاصمة الباكستانية مساء الاثنين، بعد أن ردت إسلام اباد بغضب على اتهامات الرئيس الأميركي لها، وذلك في آخر حلقة من الخلافات التي تهز تحالفهما. وأكد متحدث باسم السفارة الأميركية إن هايل التقى مسؤولين لكنه أضاف «ليس لدينا أي تعليق حول جوهر اللقاء». ولم تشأ وزارة الخارجية التعليق على المسألة في الوقت الحاضر. وكان ترامب هاجم إسلام اباد في تغريدته الأولى للعام 2018 فكتب في ساعة مبكرة من صباح الاثنين «إن الولايات المتحدة وبحماقة أعطت باكستان أكثر من 33 مليار دولار من المساعدات في السنوات الـ15 الأخيرة، في حين لم يعطونا سوى أكاذيب وخداعا معتقدين أن قادتنا أغبياء». وأضاف «يقدمون ملاذا آمنا للإرهابيين الذين نتعقبهم في أفغانستان بدون مساعدة تذكر. انتهى الأمر!». وسارعت باكستان الى الرد معلنة إنها قدمت الكثير للولايات المتحدة وساعدتها في «القضاء» على تنظيم القاعدة فيما لم تحصل سوى على «الذم وعدم الثقة» وذلك في تعليقات غاضبة من وزيري الخارجية والدفاع.

... إقراء المزيد

أعربت تركيا اليوم عن "قلقها" إزاء التظاهرات المتواصلة في ايران منذ الخميس احتجاجا على الضائقة الاقتصادية والحكومة، محذرة من مغبة اي تصعيد للاضطرابات. وقالت وزارة الخارجية في بيان ان "تركيا قلقة إزاء الأنباء عن أن التظاهرات في ايران ... تنتشر وتوقع قتلى وأيضا وإزاء الأضرار التي لحقت ببعض المباني الحكومية"، داعية "الى تغليب المنطق لمنع اي تصعيد".

... إقراء المزيد

أوقف حوالى 450 شخصا منذ السبت في طهران في ظل التظاهرات المتواصلة في إيران منذ الخميس احتجاجا على الضائقة الاقتصادية، فيما قتل 9 أشخاص خلال تظاهرات ليل أمس. وقال نائب محافظ طهران علي أصغر ناصر بخت متحدثا لوكالة إيلنا العمالية القريبة من الإصلاحيين «أوقف مئتا شخص السبت و150 الأحد وحوالى مئة الاثنين». وقتل تسعة أشخاص هم ستة متظاهرين وأحد المارة وشرطي وعنصر من الحرس الثوري ليل أمس في منطقة اصفهان بوسط ايران في أعمال عنف على صلة بالاحتجاجات التي تهز ايران منذ الخميس، بحسب ما أعلن التلفزيون الرسمي اليوم. وقتل ستة متظاهرين في مواجهات مع قوات الأمن فيما كانوا يحاولون مهاجمة مركز للشرطة في مدينة قهدريجان فيما قتل عنصر في الحرس الثوري في كهريز سنغ وقتل أحد المارة في خميني شهر، بحسب التلفزيون الرسمي، إضافة الى شرطي قتل برصاص أطلق من سلاح صيد في نجف اباد المجاورة وقد اعلن مقتله مساء أمس.

... إقراء المزيد

ذكرت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء إن إيران أعادت اليوم فتح معبرين حدوديين مع منطقة كردستان العراق كانت قد أغلقتهما بعد استفتاء أيد استقلال المنطقة الكردية. وقالت الوكالة نقلا عن القنصلية الإيرانية في أربيل «سيعاد فتح منفذي تمرجين في بيرانشهر وبرويز خان في قصر شيرين الحدوديين مع أربيل والسليمانية اللذين تم إغلاقهما منذ فترة بناء على الطلب الرسمي من الحكومة العراقية اعتبارا من اليوم، حيث سيتم إجراء التبادلات التجارية على هذه الحدود فضلا عن تنقل الركاب».

... إقراء المزيد

تراجعت نسبة الجرائم في شكل واضح في مدن نيويورك وشيكاغو وواشنطن خلال 2017 رغم انها شهدت بعض الحوادث الدامية، وفق استطلاعات نشرتها الصحف المحلية في المدن الأميركية الثلاث. وذكرت صحيفة نيويورك تايمز ان 330 جريمة متعمدة وقعت في نيويوك في 2017 مقابل 334 العام الفائت. وهذا العدد هو الادنى منذ نهاية الحرب العالمية الثانية ويشكل تراجعا كبيرا مقارنة بـ 2245 جريمة سجلت في 1990 وشكلت رقما قياسيا. ولاحظت الصحيفة ايضا تراجعا عاما في عدد حوادث الاغتصاب وسرقة السيارات. وفي شيكاغو التي كانت 2016 سنتها الاكثر دموية منذ عشرين عاما (754 جريمة) تراجع هذا الرقم في 2017 بنسبة 16 في المئة ووصل الى 650 جريمة وفق صحيفة شيكاغو تريبيون. من جهتها، اوردت صحيفة واشنطن بوست ان منطقة واشنطن شهدت 250 جريمة في 2017 مقابل 300 في 2016. لكنها ذكرت بان العاصمة الفيدرالية صدمت العام الفائت بجرائم ارتكبها مراهقون. لكن هذا التراجع لا ينطبق على كل المدن الكبرى. ففي بالتيمور على الساحل الشرقي ارتفع عدد الجرائم الى 343 في 2017 بعدما كان 318 في 2016.

... إقراء المزيد