ألقت السلطات التركية القبض على أربعة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، منهم امرأتين مطلوبتين من قِبل الشرطة الدولية الإنتربول، بمذكرتين حمراء وزرقاء، طبقا لما ذكرته وكالة "الاناضول" الرسمية التركية للأنباء اليوم الأحد. وقامت فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن بورصة، صباح الأحد، بمداهمة المنزل وإلقاء القبض على أربعة عناصر لداعش. كما اتضح أن الامرأتين مطلوبتان من قِبل الانتربول، وتتجولان في تركيا عبر بطاقة حماية مؤقتة مزورة.

... إقراء المزيد

قالت مُديرة مركز بناة الغد من غزة آمال خضير، إنّه مُنذ عام 2008 يُعاني قطاع غزة من أزمة انقطاع التيار الكهربائي المستمر، التي قد تصل من 3 ساعات إلى 12 ساعة. وأضافت آمال -خلال لقائها على قناة الغد الإخبارية- أنَّ هذه الأزمة تؤثر على كل مناحي الحياة في قطاع غزة، على التعليم والجانب الصحي، وكذلك على الجانب النفسي والاجتماعي وعلى كل مناحي الحياة، موضحة أنَّ أزمة انقطاع التيار الكهربائي لا زالت مستمرة، إذ أنها تؤثر بالسلب على مواكبة العملية التعليمة في قطاع غزة.   وأعربت عن قلقها الشديد من تداعيات أزمة الكهرباء على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، حيثُ تؤكد أن تفاقم الأزمة وتقليص ساعات وصل التيار الكهربائي يُؤدي إلى تدهور خطير في مستوى كافة الخدمات الأساسية للمواطنين، خاصةً الخدمات الصحية، وخدمات صحة البيئة، بما فيها العملية التعليمية.

... إقراء المزيد

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الأحد- الشوارع الرئيسية والفرعية في محيط مستوطنة (جيلو)، جنوب القدس المحتلة، والحاجز العسكري الثابت الفاصل بين مدينتي بيت لحم والقدس، بعد تعرض مستوطن لحادث طعن.   وقال شهود عيان في القدس إن الاحتلال شرع بفرض إجراءات مشددة على الحواجز (المعابر) العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس، ما تسبب باختناقات وازدحامات مرورية شديدة.   وكانت مصادر عبرية قد أفادت بإصابة مستوطن في الأربعينات من عمره بجروح في حادثة طعن بمستوطنة (جيلو).   وقال بيان لشرطة الاحتلال - نقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية - إنه تم نقل المصاب إلى مستشفى "تشعاريه تصيدق" غربي القدس، بينما لاذ الفاعل بالفرار من المكان، وأكد البيان أن خلفية الحادث لم تتضح بعد.

... إقراء المزيد

أدان رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة أمنية بمدينة العريش أمس السبت.   وقال السلمي، فى بيان له اليوم الأحد، "نُدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف أمس نقطة أمنية بمدينة العريش"، مؤكدا "دعم البرلمان ووقوفه مع مصر في حربها على الإرهاب".   وحيا السلمي "أبطال القوات المسلحة المصرية الذين يفشلون مخططات الإرهاب"، قائلا "كلنا ثقة بأن الإرهاب لن ينال من أمن مصر واستقرارها حفظ الله مصر وشعبها العظيم".

... إقراء المزيد

قال وزير الخارجية الأوكراني بافل كليمكين -اليوم الأحد- إن سياسة بلاده الخارجية لن تتغير حتى لو شغل منصب رئيس الجمهورية شخص آخر. وأضاف كليمكين - في تصريح نقلته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - "ليس لدي أي مخاوف بشأن التغييرات في مجال السياسة الخارجية، وأن الرئيس المقبل للبلاد سيضطر للأخذ بالاعتبار آراء ورغبات المواطنين في أوكرانيا".   ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا يوم 31 من الشهر المقبل، وسيتنافس فيها 44 مرشحا بينهم الرئيس الحالي بيترو بوروشينكو.

... إقراء المزيد

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية -اليوم الأحد- أن وزيرها جونج كيونج-دو، الذي يزور الإمارات حاليا، أجرى محادثات مع وزير الدولة لشؤون الدفاع الإماراتي محمد أحمد البواردي وناقش معه سبل تعزيز التعاون الدفاعي والصناعات العسكرية.   وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن الجانبين اتفقا على تنشيط التبادل العسكري من خلال تبادل زيارات عناصر القوات البرية والبحرية والجوية وتبادل زيارات تفقدية للتعليم والتدريبات وتعزيز الأمن المعلوماتي لمواجهة التهديدات عبر شبكة الإنترنت.   واتفق الجانبان - أيضا - على التعاون في صناعة الدفاع للمنافع المتبادلة عبر تعزيز التعاون في مجال التطوير والأبحاث والتعاون في مجالات العلوم والتكنولوجيا.   واستعرض جونج، مساعي حكومة سول الهادفة لتحقيق النزع النووي الكامل في شبه الجزيرة الكورية وبناء نظام السلام المستدام وطلب تأييد وتعاون الإمارات بكونها الدولة الشرق أوسطية الوحيدة التي عقدت مع كوريا الجنوبية علاقة الشراكة الاستراتيجية الخاصة.

... إقراء المزيد

أعلنت المتحدثة السابقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت أنها سحبت ترشيحها لمنصب سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة الذي رشحها إليه الرئيس دونالد ترامب.   وقالت نويرت - في تصريح نقلته قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الأحد- إن "الشهرين الماضيين كانا مرهقين لأسرتي.. وبالتالي فإن من مصلحة أسرتي أن أنسحب".   وكانت تقارير إخبارية قد أعلنت أن نويرت - البالغة من العمر 48 عاما - قد تلقت عرض الوظيفة في نوفمبر الماضي، بعدما كانت قد التقت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

... إقراء المزيد

أعلنت السلطات المكسيكية مقتل خمسة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بجروح في هجوم شنه مسلحون على حانة بمنتجع كانكون السياحي.   ونقلت شبكة "إيه.بي.سي.نيوز" الأمريكية اليوم الأحد، عن ممثلي الادعاء في ولاية (كوينتانا رو) قولهم إن الهجوم وقع في حانة بشارع رئيسي وسط منتجع (كانكون) على بعد 6 كيلومترات من منطقة الفنادق السياحية.   وأضاف ممثلو الادعاء أن أربعة مسلحين ببنادق ومسدسات اقتحموا الحانة وبدأوا في إطلاق النار، مشيرين إلى أن اثنين من بين المصابين يرقدان في حالة حرجة.   وقد تزايدت أعمال العنف في منتجع (كانكون) وولاية (كوينتانا رو) بشكل عام، وذلك وسط أنباء عن قيام الجيل الجديد من عصابة (جاليسكو) الإجرامية بالانتقال إلى المنطقة ومحاربة العصابات المحلية للسيطرة عليها.   يشار إلى السلطات الفيدرالية قد أعلنت - الشهر الماضي - أن 774 شخصا قد قتلوا في ولاية (كوينتانا رو) العام الماضي أي أكثر من ضعف عمليات القتل التي تم تسجيلها في الولاية عام 2017 والتي بلغت حوالي 359 عملية.

... إقراء المزيد

أعلن القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان، أنه لم يتم اتخاذ أي "قرار بعد" بشأن تمويل الجدار الذي يريد الرئيس دونالد ترامب تشييده على الحدود مع المكسيك من ميزانية البنتاجون.   وقال شاناهان - في تصريحات للصحفيين على متن الطائرة التي عادت به إلى واشنطن عقب مشاركته في مؤتمر ميونخ الدولي، حسبما أفادت قناة "الحرة" الأمريكية - "بطريقة متعمدة للغاية، لم نتخذ أي قرار بعد".   وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن - يوم الجمعة الماضي - "حال الطوارئ الوطنية"، وهو إجراء استثنائي يتيح له نظريا تجاوز الكونجرس واستخدام أموال من الميزانية الفيدرالية المخصصة للحالات الطارئة لتشييد الجدار الذي يريد بناءه لوقف الهجرة غير القانونية.

... إقراء المزيد

انطلقت فعالیات الدورة ال14 لمعرض الدفاع الدولي (ایدكس) والدورة الخامسة لمعرض الدفاع البحري (نافدكس) في ابوظبي الیوم الاحد بمشاركة 62 دولة منھا الكویت. وحضر افتتاح المعرضین رئیس الاركان العامة للجیش الكویتي الفریق الركن محمد الخضر ووكیل الحرس الوطني الفریق الركن مھندس ھاشم الرفاعي والقائم بالاعمال بالانابة في سفارة الكویت لدى الامارات عبدالله السالم ورئیس الملحق العسكري في السفارة العمید الركن یوسف بوقمبر. واقیم الافتتاح بمركز ابوظبي الوطني للمعارض (ادنیك) تحت رعایة رئیس الامارات الشیخ خلیفة بن زاید آل نھیان وحضور كل من نائب رئیس الدولة رئیس مجلس الوزراء (حاكم دبي) الشیخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عھد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الشیخ محمد بن زاید آل نھیان والعدید من الوزراء والقیادات العسكریة وكبار الشخصیات. وشھد الحفل اقامة عروض فلكلوریة عن التراث الاماراتي والخلیجي وعرض للفرقة الموسیقیة العسكریة الارمنیة اضافة الى العروض الدفاعیة الحیة التي حاكت سیناریوھات مختلفة باستخدام مختلف صنوف الأسلحة والمعدات العسكریة المختلفة من دبابات وآلیات عسكریة وطائرات مقاتلة والجنود. وتضمن الحفل متحفا خاصا ب(ایدكس) بمناسبة (الیوبیل الفضي) ومرور 25 عاما على انطلاق نسختھ الاولى في عام 1993 حیث تم من خلالھ استعراض مسیرة التطور التاریخي للمعرض منذ بدایتھ وحتى النسخة السابقة. ویشارك في الدورتین الحالیتین 77 وزیر دفاع من مختلف انحاء العالم و79 شخصیة عسكریة ما بین رؤساء أركان وقادة القوات البحریة و32 وفدا عسكریا. ویضم المعرض نحو 1310 شركات عالمیة و38 جناحا على مساحة عرض تصل الى 168 الف متر مربع حیث یحتوي الجناح الاماراتي على 170 شركة وطنیة لمختلف الصناعات العسكریة. ویعد المعرضان ضمن معارض الدفاع الكبرى عالمیا في منطقة الشرق الاوسط وشمال افریقیا. یذكر ان الدورة السابقة لمعرضي (أیدكس) و(نافدكس) استقطبت أكثر من 1235 شركة دولیة واماراتیة واكثر من 105 آلاف زائر كما شھدت الاعلان عن صفقات اجمالیة بقیمة 20 ملیار دولار كان نصیب الشركات الاماراتیة منھا 90 صفقة بقیمة 2ر5 ملیار دولار وذلك بحسب اللجنة المنظمة.

... إقراء المزيد