تمكنت الحماية المدينة بالدقهلية، منذ قليل من المادة النيران التي شبت في مركب سياحى ضخم عائم ومطعم على نهر النيل في المنصورة، أمس الأحد.   تلقى اللواء محمد حجى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد شرباش مدير المباحث يفيد ورود بلاغ لشرطة النجدة بنشوب حريق هائل وتصاعد ألسنة الدخان من مركب ومطعم عائم "الديواني" على النيل بمدينة المنصورة بجوار نادي جزيرة الورد.   انتقلت قوات الحماية المدنية والمطافئ بقيادة المقدم أحمد عوض، رئيس إطفاء الدقهلية، وتمكنت سيارات الإطفاء من السيطرة علي مصدر النيران وإخماد الحريق، وتبين نشوب الحريق في 3 طوابق بالمركب.    

... إقراء المزيد

اعلنت السلطات السودانیة الیوم الجمعة مقتل ثلاثة أشخاص واصابة ثلاثة آخرین اثر انھیار منجم في شمال السودان.   وقالت الشركة السودانیة للموارد المعدنیة في بیان صحفي انھ 16 شخصا كانوا موجودین في المنجم لحظة حصول الحادث. واضافت الشركة التي تمثل الذراع الفني لوزارة المعادن السودانیة ان 10 اشخاص لا یزالون عالقین داخل المنجم حیث تجري المساعي لانقاذھم

... إقراء المزيد

قضت محكمة بريطانية بالسجن على عشرة أشخاص من عائلة واحدة، نفذوا على مدار 11 شهرا، 200 عملية سطو، تمكنوا خلالها من سرقة العديد من المحال التجارية ومنازل.   وحكم ستيفن هولت، القاضي في محكمة بنورويتش شرقي بريطانيا، على أعضاء العصابة، الخميس، بالسجن من 4 إلى 7 سنوات ونصف السنة، وفق ما ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية، السبت.   ووصف هولت القضية بأنها أخطر أنواع الجرائم التي واجهها حتى الآن.   وشملت السرقات التي طالتها أيدي العصابة سيارات ونقودا ومجوهرات وبنادق وكلابا صغيرة، بقيمة لا تقل عن مليوني جنيه إسترليني، ووقعت بين شهري فبراير وديسمبر من العام الماضي جنوب شرقي المملكة المتحدة.   وبدأت الشرطة في تتبع العصابة بعد محاولة أحد أفرادها سرقة سوبرماركت في كامبردجشاير، ومحاولته الهرب بسيارة مسروقة.   وعندما عثرت الشرطة على المركبة لاحقا، بدأت خيوط القصة بالتكشف.   وقد ضعت العصابة لوحات زائفة على السيارات المسروقة، وتركتها في أماكن وقوف السيارات بالمباني السكنية قبل استخدامها لارتكاب المزيد من الجرائم، علما أنه لم يتم العثور على بعض المركبات، حيث تم تفكيكها للبيع أو التصدير.   وشنت العصابة معظم عمليات السطو على منازل، لكنها استهدفت أيضا عددا من المباني التجارية وأجهزة الصراف الآلي.

... إقراء المزيد

اطلق مسلح النار على مستشفى في شيكاغو أمس الاثنين، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص قبل أن يقتل، حسبما أفادت الشرطة وعمدة المدينة.   وتردد أن الضحايا هم ضابط شرطة وطبيبة وموظفة في مستشفى ميرسي في "ساوث سايد" بشيكاغو.   ولم يتضح على الفور ما إذا كان المهاجم قد قتل على يد الشرطة أو مات بسبب جرح ألحقه بنفسه.   وقال إيدي جونسون ، قائد الشرطة: "إننا لا نعرف مدى الضرر الذي كان (المسلح) يستعد للقيام به" ، مشيرًا إلى أن الضباط الذين ردوا على إطلاق النار "أبطال" أنقذوا الأرواح. وأضاف: "لقد هرعوا نحو إطلاق النار".   ويبدو أن الحادث قد بدأ خارج المستشفى بعد مشادة بين عدة أشخاص.   وبعد إطلاق النار، ركض الرجل داخل المستشفى، وعندها وصلت أولى وحدات الشرطة وبدأت بملاحقة المهاجم، بحسب شهود عيان.   وقال جونسون إن اشتباكا بالأسلحة النارية وقع داخل المستشفى واستمر عدة دقائق.   ودخل المسلح إلى أماكن مزدحمة بالمرضى في المستشفى خلال ساعات الظهيرة.   ووصف شهود يتحدثون إلى وسائل الإعلام المحلية مشاهد فوضوية ، بما في ذلك سلسلة من الطلقات النارية في تبادل إطلاق النار بين الضباط والمسلح. وجرى إخلاء أجزاء من المستشفى أثناء إطلاق النار.   ويأتي الحادث بعد تزايد المخاوف من عنف السلاح في البلاد.   وحتى الآن خلال العام الجاري، كان هناك أكثر من 300 "إطلاق نار جماعي" في الولايات المتحدة.

... إقراء المزيد

لقي سبعة أشخاص مصرعهم وأصيب اثنا عشر آخرون بجروح، بعد سقوط حافلة تقلّ فريقًا لكرة قدم تقلّ أعمار أفراده عن 14 عاما، حسب ما أعلنت وزارة الداخلية البيروفية الأحد. وقُتل ستة مراهقين وسائق الحافلة في الحادث الذي وقع في روندون بشمال البلاد وفق الوزارة، وذلك بينما كانوا في طريقهم إلى مدينة تشاتشابوياس. وكان هناك 35 راكبًا على متن الحافلة. وأظهرت صور نشرتها الصحافة المحلّية، الحافلة مدمّرة وسط أشجار ونباتات. وقال مدير مستشفى تشاتشابوياس الإقليمي خورخي لاتوري «الحوادث إشاعة في هذه المنطقة بسبب ضيق الطريق». تتكرّر في البيرو حوادث السير الخطيرة. فقد قُتل أكثر من 2700 شخص في عام 2017 وفق الشرطة. في سبتمبر، قُتل 23 شخصاً على الأقلّ جرّاء سقوط حافلة في مقاطعة تشومبيفيلكاس الجنوبية.

... إقراء المزيد

أفادت السلطات في كاليفورنيا أمس الخميس، بأنه تم إجلاء آلاف الأشخاص من منازلهم في أعقاب اندلاع حريق هائل سريع التحرك في سفوح جبال سييرا في نورثرن كاليفورنيا. وأعلن القائم بأعمال حاكم كاليفورنيا، جافين نيوسوم، حالة الطوارئ في مقاطعة بوتي شمال ساكرامنتو، بعد أن انتشر ما يسمى بحريق "كامب فاير" في أكثر من 18 ألف فدان في 8 ساعات فقط دون احتواء أي من الحرائق. وقال قائد شرطة مقاطعة بوتي، كوري هونز، في مؤتمر صحفي "تلقينا تقارير عن بعض الوفيات، ولم يتم حتى الآن التحقق من هذه التقارير"، وأضاف: "لقد كان هذا حريقاً سريعاً، فقد تحرك بسرعة كبيرة جداً من منطقة نائية إلى مناطق مأهولة بالسكان"، وأشار إلى أن الحريق لا يزال نشطاً جداً. وقال رئيس هيئة الإطفاء في كاليفورنيا (كالفاير)، دارين ريد إن "هناك خسائر كبيرة في مجتمعات متعددة فضلاً عن العديد من الإصابات بين المدنيين ورجال الإطفاء". وذكر مكتب قائد شرطة مقاطعة بوتي إنه تم إصدار أمر بالإخلاء لمناطق في بلدة "بارادايس" التي يقطنها حوالي 27 ألف شخص، ووصف الحريق بأنه خطير للغاية.  

... إقراء المزيد

أعلنت السلطات الأردنية، عن 7 وفيات في محافظات مختلفة جراء السيول الغزيرة. وقالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام، جمانه غنيمات، إن "هطول الأمطار بغزارة تسبب في سيول في أماكن مختلفة". وأضافت أن السيول في منطقة ضبعة، وسط البلاد، جرفت مركبة صغيرة، ما أدى لوفاة سيدتين وطفلة. وفي بيان سابق للدفاع المدني فقد توفيت طفلتان أخريان، جرفتهما السيول في محافظتي مأدبا، وسط، ومعان، جنوباُ. وفيما يتواصل هطول الأمطار بغزارة، قال محافظ مأدبا، حسن القيام، إن "غطاسي الدفاع المدني يبحثون عن 5 مفقودين بمنطقة مليح بلواء ذيبان جرفتهم السيول". وأضاف أنه وفق معلومات ذوي المفقودين، فإن هناك خمسة 5 مفقودين من عائلة واحدة جرفت السيول مركبتهم، فيما تم إخلاء طفلة متوفاة، وأخرى حالتها سيئة. وكانت العائلة داهمتها السيول بعد عصر اليوم في قرية الراشدية بقضاء مليح. وأعلن رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ناصر الشريدة، أنه من خلال القراءة لحالة الطقس ستشهد العقبة، جنوباً خلال الساعة القادمة تدفقاً للسيول المندفعة من الجبال المحيطة فيها مهيباً بكافة المواطنين الابتعاد عن مجاري السيول والأودية. وقررت وزارة التربية والتعليم، بالأردن، تعليق دوام المدارس الخاصة، السبت، في مختلف مديريات التربية والتعليم في البلاد، وأغلبها تقدم الدراسة للاجئين السوريين. وأعلنت مديرية الأمن العام، عن إغلاق العديد من الطرق الرئيسية، في المملكة أغلبها في جنوب ووسط وجنوب غرب البلاد جراء السيول. وفي وقت سابق اليوم، أعلنت السلطات في إقليم البتراء الأردني إخلاء 3500 سائح من داخل موقع البتراء، إلى مواقع آمنة، حيث شهدت مناطق لواء البتراء تساقطاً غزيراً للأمطار ما أدى إلى حدوث سيول في عدد من المناطق دون وقوع أية إصابات بشرية. من جهتها، دعت سلطة إقليم البتراء التنموي السياحي، المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر، وعدم الاقتراب من مناطق تجمع المياه والسيول، كما أعلنت أرقام غرف الطوارئ خلال فترة الشتاء. وأعلن الدفاع المدني أنه يتعامل مع حالات مداهمة المياه في محافظات معان، ومادبا، والبلقاء، وقام بإخلاء، وتأمين بعض المواطنين إلى مناطق آمنة  

... إقراء المزيد

قالت السلطات يوم الجمعة إن خمسة أشخاص قتلوا في شمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية بعد أن التهمت ألسنة النيران سياراتهم لدى محاولتهم الفرار من باراديس وهي بلدة جبلية إلى الشمال من سكرامنتو دمرها حريق من بين ثلاثة تستعر في الولاية. وأجبر حريق ثان يستعر إلى الجنوب من تلك المنطقة بنحو 500 ميل السلطات على إخلاء مدينة ماليبو المطلة على المحيط كما هدد مدينة ثاوزاند اوكس فيما يتوسع حريق ثالث في مقاطعة فنتورا في جنوب الولاية. وقال مسؤولون من إدارة الغابات ومكافحة الحرائق في كاليفورنيا في مؤتمر صحفي إن حريق الغابات المعروف بكامب فاير تحرك بحلول صباح يوم الجمعة سريعا باتجاه ضواحي مدينة تشيكو التي تقع على بعد 90 ميلا إلى الشمال من سكرامنتو وأجبر الآلاف على الفرار من المدينة بعدما أتى على بلدة باراديس القريبة.

... إقراء المزيد

يواجه صبي روسي (14 عاما) إمكانية وضعه قيد الاحتجاز حتى أوائل ديسمبر المقبل، بينما تحقق السلطات فيما إذا كان له صلة بفتى قتل نفسه وأصاب ثلاثة من موظفي وكالة المخابرات الداخلية الروسية بقنبلة الأسبوع الماضي.   وأكد متحدث باسم المحكمة قرار احتجاز الصبي ، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الروسية.   ويعتقد المحققون أنه كان على صلة بفتى آخر (17 عامًا) تورط في هجوم في 31 أكتوبر في مدينة أرخانجلسك شمال غربي البلاد.   ويقول المحققون إن الصبي (14 عاماً) كان بحوزته متفجرات مشابهة زُعم أنه كان يعتزم زرعها في نفس المدينة.   ووقع الهجوم في المكاتب المحلية التابعة لجهاز الأمن الاتحادي «إف إس بي» الذي حل محل جهاز الاستخبارات السوفيتي «كيه.جي.بي».   وقالت السلطات الأسبوع الماضي إنها تبحث في احتمال أن يكون مرتكب الجريمة متورطا مع منظمة متطرفة محظورة ، وذلك وفقا لما ذكرته المتحدثة باسم أكبر هيئة تحقيق في البلاد.

... إقراء المزيد

قال مدعون اتحاديون إن رجلا من بنجلادش اتهم بتفجير قنبلة في ديسمبر كانون الأول الماضي في أحد ممرات مترو الأنفاق بمدينة نيويورك لصالح تنظيم الدولة الإٍسلامية، أدين يوم الثلاثاء بكل التهم الست التي كانت موجهة له والتي شملت استخدام سلاح دمار شامل ودعم منظمة إرهابية.   يأتي الحكم على عقائد الله (28 عاما) بعد محاكمة شاركت فيها هيئة محلفين واستمرت أسبوعا في محكمة مانهاتن الاتحادية. ويواجه عقائد الله حكما محتملا بالسجن مدى الحياة.   ورفض محامو المتهم التعقيب على الحكم. ولم يجادلوا في تهمة التفجير لكنهم قالوا إن الدافع كان إنهاء حياته وليس دعم الدولة الإسلامية، رغم أنه تلقى دعاية الدولة الإسلامية على الإنترنت.   واعتقل عقائد الله بعد أن فجر قنبلة بدائية في ممر للمشاة يصل بين خطين لمترو الأنفاق وموقف للحافلات في وسط مانهاتن.   ولم يسفر الانفجار عن سقوط قتلى لكن السلطات قالت إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة.

... إقراء المزيد