قالت وكالة أعماق للأنباء التابعة لتنظيم " داعش " الارهابى ان التنظيم أعلن مسؤوليته عن تفجيرين انتحاريين استهدفا الشرطة في العاصمة التونسية اليوم الخميس.       وقعت الهجمات، التي تسببت في مقتل ضابط وإصابة عدد من الأشخاص، قبل بضعة أشهر من الانتخابات وفي ذروة الموسم السياحي الذي تأمل تونس أن تسجل فيه عددا قياسيا من الزوار.

... إقراء المزيد

 ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء عن وقوع حادث تصادم مروع فجر اليوم الاثنين نتج عنه وفيات واصابات بليغة .  وفي التفاصيل قالت الإدارة بان حادث مروري بسيط وقع في منطقة كبد بالقرب من الدوار واتى شخص مسرع في مركبته واصطدم بالمتجمهرين ماتسبب بوقوع عدد من الوفيات والإصابات البليغة التي كانت حصيلتها النهائية 8 وفيات واصابة شخص واحد. واضافت الإدارة ان رجال اطفاء مركز كبد تعاملوا الحادث بقيادة المقدم مبارك الصباح ، وقد تم تسليم المتوفين للأدلة الجنائية. كما تواجد في الموقع رجال الأمن والطوارئ الطبية.

... إقراء المزيد

نيودلهي - اعلنت وسائل اعلام سريلانكية اليوم الاحد مقتل نحو 138 شخصا واصابة 402 اخرين في انفجارات استهدفت كنائس وفنادق في مختلف مدن سريلانكا اثناء قداس عيد الفصح المجيد. وذكرت صحيفة (ديلي نيوز) السريلانكية نقلا عن الشرطة ان ستة انفجارات وقعت صباح اليوم مستهدفة ثلاث كنائس وثلاثة فنادق ما اسفر عن وقوع المئات بين قتلى وجرحى. واوضحت ان الانفجارات استهدفت كنيسة القديس أنطونيو (سانت أنطوني) في (كولومبو) وكنيسة القديس سباستيان في (نيغومبو) خارج العاصمة وكنيسة في (باتيكالوا) شرقي البلاد الى جانب ثلاث فنادق في العاصمة لافتة الى انه تم فرض اجراءات أمنية مشددة في مطار (باندارانايكي الدولي). ومن المتوقع ان تعقد الحكومة السريلانكية اجتماعا طارئا لتقييم الوضع واتخاذ اجراءات لازمة.

... إقراء المزيد

انقلب قارب يقل العشرات من المهاجرين قبالة الساحل الصخري لجزيرة ساموس اليونانية.     وأفادت شبكة «إي ار تي»، نقلاً عن خفر السواحل بأن 50 شخصا وصلوا للمنطقة الساحلية اليوم، وتمكن رجال الانقاذ من العثور على جثة سيدة يرجح أنها لقيت حتفها بسبب الأمواج التي أدت لاصطدامها بالصخور.   ويشار إلى أن تدفق المهاجرين في بحر إيجة الشرقي تراجع بوضوح مقارنة بعامي الأزمة 2015 و 2016، عندما وصل أكثر من مليون مهاجر إلى اليونان قادمين من تركيا.   وقالت الأمم المتحدة إن ما يقرب من 5500 شخص خاطروا بأنفسهم وقاموا بهذه الرحلة من الساحل التركي إلى الجزر اليونانية حتى الآن هذا العام.   ولقى 174 شخصا حتفهم أو فقدوا في بحر إيجة خلال عام 2018.

... إقراء المزيد

أظهرت بيانات الحكومة الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، أن أكثر من 400 منزل و920 منشأة مواشي، تأكد أنها احترقت بسبب حريق غابات مدمر اجتاح المناطق الساحلية الشرقية الأسبوع الماضي، حيث تم اكتشاف المزيد من الأضرار بعد السيطرة على الحريق، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء اليوم. وامتد الحريق الذي شب ليلة الخميس الماضي في مقاطعة "جوسيونج" على بعد حوالي 160 كيلومترا شمال شرق سول سريعا إلى مدن ومقاطعات مجاورة، مما حول الغابات التي كانت حجمها أعلى حوالي 742 مرة من حجم ملعب كرة قدم إلى رماد.   وتوفى شخص واحد بسبب الحريق وهو واحد من أكبر حرائق الغابات في كوريا الجنوبية، وذكر مكتب مكافحة الكوارث الحكومي أن الخسائر البشرية مازالت كما هي، لكن تم تحديد المزيد من الأضرار على الممتلكات.   وأضاف المكتب أن إجمالي 401 منزل و925 من منشآت المواشي و77 من المخازن و100 مبنى تأكد أنها احترقت حتى الآن. بالإضافة إلى 241 من الماكينات الزراعية و15 سيارة، وذكر مسؤولون أن إجمالي 722 من النازحين يقيمون في 21 مركز إيواء طارئ.   وكان رئيس كوريا الجنوبية، مون جاي إن قد أعلن أمس السبت، المناطق الشرقية التي شب بها الحريق بأنها "منطقة كوارث خاصة"، وهي خطوة ستسرع من دعم الحكومة للمناطق المتضررة وسكانها، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية أمس.   وقال المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي إن خمس مدن ومقاطعات في إقليم "جانجون" وهي مقاطعات جوسيونج وانجي وسوكتشو بالإضافة إلى مدينتي جانجنوينج ودونجهاي ستكون منطقة كوارث خاصة.   وستسمح تلك الخطوة للحكومة بإنفاق أموال حكومية لتحقيق استقرار لسبل عيش السكان في المناطق المتضررة ودعم إصلاح الأضرار، وجاءت تلك الخطوة بعد أن أعلنت الحكومة عن حالة كارثة وطنية أمس الأول الجمعة.

... إقراء المزيد

قال فيلق سيلاب 201 التابع للجيش الأفغانى شرق البلاد إن ما لا يقل عن 13 مسلحا من تنظيم (داعش خراسان) قتلوا بينما استسلم 55 مسلحا من حركة طالبان خلال عمليات تم تنفيذها فى إقليم كونار شرق أفغانستان. وأضاف الفيلق - فى بيان نقلته وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية اليوم الأربعاء، أن عمليات مكافحة الإرهاب تجرى فى كونار للقضاء على الأعداء.   وأوضح البيان أنه تم تنفيذ العمليات منذ ثلاثة أيام وقتل خلالها 13 مسلحا على الأقل من داعش خراسان بينما استسلم 55 مسلحا من طالبان لقوات الأمن وانضموا إلى عملية السلام.   وأشار البيان إلى أن القوات البرية تدعمها أيضا القوات الجوية ووحدات المدفعية بالجيش الأفغاني.   ولم تعلق الجماعات المسلحة من بينها طالبان والموالون لداعش على هذه العمليات حتى الآن.

... إقراء المزيد

ذكرت الشرطة الأمريكية أن سائق شاحنة قمامة غاضبا اصطدم بـ17 سيارة متوقفة عند إحدى البنايات السكنية بحي برونكس في مدينة نيويورك الأمريكية إثر مشاجرة مع متعهد منافس لنقل القمامة. وقالت الشرطة، وفقا لصحيفة (نيويورك ديلي نيوز) إن المشاجرة بدأت عندما دخل سائق الشاحنة مع سائق من شركة أخرى لجمع القمامة، وأثناء انطلاق السائق الأول في فورة غضبه سحق صفا من السيارات الخالية في طريقه، ثم ترك شاحنته المهشمة ولاذ بالفرار تاركا خلفه السيارات المحطمة والأشجار المقتلعة، فيما ذكرت الشركة التي يعمل بها السائق أنه أغلق هاتفه ولم يرد على المسؤولين الذين حاولوا الاتصال به.   وأشارت الصحيفة إلى أن صناعة جمع النفايات الخاصة جذبت انتباه أعضاء مجلس المدينة في الأشهر الأخيرة، فيما يهدف القانون الذي تم إقراره الشهر الماضي كبح جماح النقابات الوهمية التي أنشأها متعهدو نقل القمامة للاستفادة من موظفيهم والتلاعب بهم.

... إقراء المزيد

قالت مصادر أمنية تركية اليوم الثلاثاء إن أربعة مهاجرين غير شرعيين بينهم رضيع لقوا مصرعهم جراء غرق قاربهم في بحر إيجة قبالة سواحل ولاية (جاق قلعة). ونقلت وكالة (أناضول) التركية عن المصادر الأمنية قولها إن المهاجرين كانوا يحاولون الوصول إلى جزيرة (ميديللي) اليونانية انطلاقا من منطقة (آيواجيك) التابعة لولاية (جناق قلعة).   وأشارت إلى أنه كان على متن القارب 15 مهاجرا غير شرعي يحملون الجنسيتين الإيرانية والأفغانية.   وأوضحت المصادر أن فرق خفر السواحل التركية تمكنت من إنقاذ 11 مهاجرا إلا أن 4 آخرين بينهم رضيع وثلاث نساء توفوا غرقا وجرى انتشال جثثهم.   ولفتت المصادر إلى أن فرق خفر السواحل نقلت المهاجرين الذين تم إنقاذهم إلى مستشفيات منطقة أدرميت بولاية (باليكسير).   وتشهد تركيا تزايدا في عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين يسلكون الطريق البري أو البحري بأمل الوصول إلى إحدى الدول الأوروبية فيما تحاول الشرطة التركية استخدام أساليب مختلفة لمنع محاولات التسلل عبر الحدود.

... إقراء المزيد

ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار "إيداى" فى موزمبيق ومالاوى وزيمبابوى إلى 761 قتيلًا، وذلك وفقا لآخر إحصائيات صادرة عن الدول الثلاث. وذكرت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية اليوم الإثنين، أن الإعصار الذى ضرب المنطقة قبل أكثر من أسبوع قد تسبب فى مقتل 446 بموزمبيق وحدها و259 فى زيمبابوى فضلا عن 56 فى مالاوي، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يرتفع عدد الضحايا بسبب الفيضانات العارمة وسوء الأحوال الجوية الذى يعوق جهود الإغاثة فى الدول الثلاث.   وأضافت أن الإعصار تسبب أيضًا فى إلحاق الضرر بآلاف المبانى وتأثر قرابة 2 مليون شخص، حيث أنهم يعيشون بدون كهرباء أو مياه جارية فى المناطق التى دمرتها الفيضانات.   من جهته.. قال وزير البيئة فى موزمبيق سيلسو كوريا إن عدد القتلى يعتبر مجرد عدد أولي، معربا عن توقعاته بارتفاع الحصيلة.   وأضاف كوريا أن حوالى 228 ألف شخص يعيشون الآن فى مخيمات مؤقتة بعد أن غمرت مياه الفيضانات مساحات شاسعة من الأراضى بالبلاد، مشيرا إلى أن الوقت ما زال مبكرا لإعلان عدد المفقودين.   وكانت الأمم المتحدة قد ذكرت، فى وقت سابق، أن المسؤولين لن يكونوا قادرين على تحديد العدد النهائى للضحايا إلا بعد انحسار مياه الفيضانات.

... إقراء المزيد