وجهت سلطات ولاية فلوريدا الأمريكية تهمة القتل إلى مسؤول محلي لإطلاقه النار على شخص كان يسرق محلاً له يحتوي على أدوات عسكرية أوائل الشهر الجاري. وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية اليوم السبت، أن مفوض مدينة ليكلاند بفلوريدا "مايكل دون"، 47 عاماً، تم اعتقاله يو الجمعة الماضية، بعدما أصدرت هيئة محلفين أمريكية لائحة اتهمته بالقتل من الدرجة الثانية طبقاً للقوانين المحلية، مشيرة إلى أن الادعاء رفض ما قاله دون بأنه كان يدافع عن نفسه. وأوضحت قناة فوكس نيوز ، أن المتهم أدعى خوفه على حياته بعدما أقدم رجل يبلغ من العمر 50 عاماً على سرقة فأس صغيرة، وذلك من دون التطرق للمزيد من التفاصيل.

... إقراء المزيد

أصيب أربعة لاعبين على الأقل من نادي مولودية الجزائر أمس السبت إثر اجتياح المشجعين للملعب مباشرة بعد نهاية مباراته التي جرت في برج بوعريريج (250 كيلومتر شرق الجزائر) ضد النادي المحلي ضمن المرحلة الحادية عشرة من الدوري المحلي، بحسب وسائل إعلام.   وذكرت قناة الشروق أن «مشجعي نادي أهلي برج بوعريرج اقتحموا الملعب واعتدوا على لاعبي مولودية الجزائر مباشرة بعد نهاية المباراة».   وقالت القناة إن «اللاعب عبد الرحمان حشود تعرض الى اعتداء بالسلاح الأبيض» وبثت فيديو يظهر اللاعب يتلقى الإسعافات ويبدو على بطنه جرح.   وأضافت أن اللاعبين كريم بن عروس وهشام نقاش وزكريا حدوش تعرضوا هم أيضا للاعتداء.   وأكدت الإذاعة الجزائرية الرسمية أن بعض لاعبي مولودية الجزائر هربوا من الملعب نحو مدرجات مشجعيهم للاحتماء من جمهور أهلي برج يوعريرج الذي اقتحم الملعب مباشرة بعد نهاية اللقاء.   وأضافت أن الشرطة تدخلت لحماية اللاعبين ورافقتهم الى غرف تبديل الملابس.   وهذه المرة الاولى خلال هذا الموسم التي يتعرض فيها لاعبون للاعتداء في أعمال العنف المتكررة في الملاعب الجزائرية التي عادة ما تحدث بين المشجعين في المدرجات أو خارج الملعب.

... إقراء المزيد

لقى 12 فلاحا مصرعهم، فيما أصيب 3 آخرون اليوم السبت على أيدى مسلحى جماعة "بوكو حرام" المتطرفة فى مدينة /مايدوجوري/ النيجيرية شمال شرق البلاد.   وقال قائد قوات الحماية المدنية التى تساند الجيش ضد المتمردين باباكورا كولو ، حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية :" إن المهاجمين وصلوا إلى قرية /كاله/، الكائنة على بعد نحو 20 كيلومترا عن مدينة مايدوجوري، مستقلين سيارتى شحن" ، مبينا أن المتطرفين استخدموا مناجل ماشيتى لقتل ضحاياهم الذين كانوا يعملون فى مزارعهم ، مشيرا إلى أنه تم العثور حتى الآن على 12 جثة فى الحقول والشجيرات المحيطة، وكذا إصابة 3 أشخاص آخرين بجروح، جراء الهجوم الذى وقع عندما كان الفلاحون يقومون بحصاد الفول السوداني.   من جانبه، قال قيادى آخر فى قوات الحماية المدنية، إبراهيم ليمان، إن المهاجمين كانوا مدججين ببنادق لكنهم لم يطلقوا النار كى لا يلفتوا انتباه الجنود النيجيريين المتمركزين فى قرية مولاي المجاورة.   يشار إلى أن جماعة بوكو حرام الإرهابية كثفت فى السنوات الأخيرة غاراتها على الفلاحين، إما لنهب مواد غذائية أو اتهام القرويين بتزويد الجيش بمعلومات استخباراتية .

... إقراء المزيد

ارتفعت إلى نحو 60 قتيلاً و90 جريحاً، السبت، حصيلة ضحايا حادث صدْم قطار لحشد من الأشخاص الجمعة، كانوا متجمعين لحضور مهرجان للهندوس في أمريتسار في ولاية البنجاب شمال البلاد، بحسب ما أفادت الشرطة، فيما نظّم أهالي الضحايا احتجاجاً على الحادث الدامي. وكان عدد كبير من الأشخاص موجودين على السكة الحديد لمشاهدة أحد العروض في إطار مهرجان شعبي في شمال الهند، بحسب شهود. وأكد كبير المسؤولين الطبيين في أمريتسار هارديب سينغ لوكالة الصحافة الفرنسية، مقتل 59 شخصاً وإصابة 90 آخرين من بينهم 7 في حالة حرجة. لكن سينغ أوضح أنّه تم التعرف على 25 جثة فقط. وأفادت الشرطة بأن كثيراً من الجثث قطعت أوصالها، ما جعل من الصعب التعرف عليها، وأوضحت السلطات أن مسألة التعرف على الجثث قد تستغرق عدة أيام. وأمضى أفراد من عائلات الضحايا ليلة الجمعة/ السبت، وهم يبحثون عن ذويهم المفقودين في المستشفيات، فيما شيع عدد من الضحايا، السبت. ولم تتسع مشرحة مستشفى أمريتسار الصغيرة لأعداد الضحايا، ما دفع بمسؤوليها إلى وضع بعض الجثث على الأرض خارجها. واندلعت احتجاجات متفرقة حول موقع الحادث، حيث طالب العشرات باتخاذ إجراءات عقابية ضد السلطات المحلية وسائق القطار. لكن مسؤولاً فيدرالياً في شركة السكك الحديدية الهندية استبعد اتخاذ أي إجراء عقابي ضد موظفي شركته بمن فيهم السائق. وقال المسؤول في نيودلهي: «لا يوجد خطأ من جانبنا ولا توجد خطط لاتخاذ إجراء ضد السائق». وقال مسؤول في الشرطة كان موجوداً في المكان: «كانت هناك جلبة كبيرة بسبب إطلاق أسهم نارية، ولم يسمع الناس صوت القطار وهو يقترب». وصرّح شاهد لقناة تلفزة محلية: «لقد وصل بسرعة كبيرة،» لافتاً إلى أنه شاهد قطاراً آخر بعدها يصدم الحشد. وأضاف: «الجميع كانوا يركضون وسط فوضى عارمة وفجأة صدم قطار آخر مجموعة من الناس». وأمر كبير وزراء البنجاب أماريندر سينغ بإجراء تحقيق، معلناً دفع 500 ألف روبية (نحو 6 آلاف يورو) تعويضاً لكل ضحية. وكتب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عبر «تويتر»: «إنها كارثة مؤلمة»، متعهداً تخصيص 137 مليار دولار (119 مليار يورو) على 5 أعوام لتحديث شبكة السكك الحديدية المتقادمة. وتنقل القطارات الهندية نحو 23 مليون راكب يومياً. إلا أن البعض يرى أن شبكة السكك الحديدية المتداعية العائدة إلى الحقبة البريطانية غير فعالة وغير آمنة. ويقضي نحو 15 ألف شخص في حوادث قطارات سنوياً في الهند، بحسب تقرير حكومي يعود إلى 2012. وفي عام 1981، سقطت 4 عربات من قطار في نهر أثناء عبوره جسراً في ولاية بهار شرق البلاد، في أسوأ حادث قطارات في تاريخ البلاد أسفر عن مقتل ما بين 800 و1000 شخص.

... إقراء المزيد

تمكنت قوات البحرية الملكية المغربية الخميس من إنقاذ 54 مهاجراً أفريقياً، حيث تعرض القارب الذي كانوا على متنه لمشكلات وسط بحر البوران، وفقاً لمصادر عسكرية. وقالت المصادر إنه "تم ضبط القارب عند أحد شواطئ مدينة السعيدية شمال شرقي البلاد، وإن الأشخاص الذين كانوا على متنه نقلوا إلى ميناء مدينة الناظور القريبة"، حسبما أوردت وكالة الأنباء الرسمية (ماب). والجدير بالذكر أن نسبة عبور قوارب من السواحل الشمالية المغربية إلى أسبانيا ارتفعت بشكل ملحوظ العام الجاري، حيث أحبط المغرب 54 ألف محاولة خروج، فيما يعد ضعف ما تم تسجيله في الفترة نفسها في عام 2017، في حين أن السلطات الأسبانية سجلت ما يقرب من 49 ألف دخول غير شرعي لأراضيها حتى يوم 15 من الشهر الجاري، فيما يمثل زيادة بنسبة 154% عما تم تسجيله العام الماضي. وطالبت الحكومة المغربية في منتديات عديدة بمشاركة أكبر في السيطرة من جانب أوروبا على الحدود لتقليص حركة هذه القوارب غير المسبوقة خلال العقد الأخير.

... إقراء المزيد

قتل 7 من قوات الشرطة الأفغانية وأصيب 5 آخرون بجروح، فى هجوم شنته حركة "طالبان" على موقع أمنى فى إقليم "سامانجان" شمالى البلاد. صرح بذلك اليوم حاكم الإقليم عبد اللطيف إبراهيمى، وقال- فى تصريحه الذى نقلته شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية- " أن الهجوم وقع فى وقت متأخر من الليلة الماضية فى منطقة "دارى سوف".   ولم تعلن حركة " طالبان " مسؤوليتها عن هذا الهجوم حتى الآن.   من جهته أعلن المتحدث باسم حركة "طالبان" ذبيح الله مجاهد أن الحركة سيطرت على مقاطعة "اندار" بإقليم "غازنى" فى جنوب أفغانستان، وقال أن مسلحى الحركة استولوا على مقر شرطة المقاطعة والقاعدة العسكرية، وهو ما نفته وزارة الدفاع الأفغانية.   وقال المتحدث باسم طالبان، فى تصريحات لوكالة أنباء "باجفاك" الأفغانية، أن العشرات من قوات الأمن قتلوا وتم الاستيلاء على أسلحتهم.   وأكد عضوا البرلمان الأفغانى على أكبر قاسمى وشامان شاه إيتمادى أن مسلحى طالبان استولوا على "اندار"، وقالا إنهما تلقيا اتصالات من مواطنى "أندار" أفادت بسيطرة "طالبان" على المنطقة.   وحذر البرلمانيان من أنه إذا لم تُعر الحكومة اهتماما لأمن اقليم "غازني" فإن بقية مقاطعاته ستتعرض لهجوم كبير من "طالبان".   فى غضون ذلك، نفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية جافيد غفور التقارير التى تحدثت عن سقوط "أندار" فى أيدى مسلحى "طالبان"، فيما رفض مسؤولون محليون التحدث عن هذه القضية.

... إقراء المزيد

لقي ثلاثة مصريين حتفهم في بناية ريفية، في قرية عرب الصوالحة (40 كيلو متراً شمال القاهرة)، أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار. وأفاد مصدر أمني مصري بأن قسم شرطة شبين القناطر، التابعة له القرية، تلقى بلاغاً في ساعة مبكرة، من صباح أمس من الأهالي بوجود ضحايا، إثر قيامهم بالتنقيب عن الآثار في منزل شخص يدعى مصطفى (40 عاماً)، وبالانتقال تبين وفاة ثلاثة أشخاص جراء تنقيبهم عن الآثار، إثر انهيار نفق الحفر بعد قيامهم بالحفر داخل البناية.

... إقراء المزيد

عثرت السلطات الليبية على مقبرة جماعية تحتوى على رفات 75 جثة متحللة بالقرب من مدينة سرت، معقل المتطرفين السابق غرب ليبيا.   ونقلت قناة (العربية الحدث) الإخبارية، اليوم الأربعاء، عن المتحدث باسم المجلس البلدى فى مدينة سرت، محمد الأميل، قوله "إن مواطنًا تقدم ببلاغ يفيد بوجود مقبرة جماعية ببلدة الظهير غرب المدينة، حيث انتقلت قوة أمنية للمنطقة المذكورة وهى عبارة عن أرض زراعية، وعثر بها على 75 جثة متحللة".   وأضاف الأميل أن "الجثث تم انتشالها بحضور النيابة العامة والقوة المكلفة بتأمين سرت والهلال الأحمر بالمدينة، مرجحًا أن تعود الجثث لعناصر تنظيم "داعش"، رغم أنه لا يوجد تأكيد على ذلك.

... إقراء المزيد

أعلن مركز الأعاصیر الوطني الامریكي الیوم الثلاثاء أن إعصار (مایكل) اشتد ووصل الى الفئة الثالثة في قائمة الأعاصیر. وحذر المركز في بیان من أن الأوضاع في ساحل الخلیج الغربي لولایة فلوریدا ستتدھور بدءا من مساء الیوم بالتوقیت المحلي لتشكل خطرا على الحیاة على امتداد 520 كیلومترا من الساحل. وقال "یتوقع أن یقوى (مایكل) أكثر من ذلك حیث سیشكل أحد الأعاصیر الكبرى عندما یھبط على الأرض في فلوریدا قبل أن تتراجع حدتھ فیما بعد خلال تحركھ باتجاه جنوب شرق الولایات المتحدة". واضاف أن منطقة (بانھاندل) في فلوریدا قد تشھد وصول معدل الأمطار الى 30 سنتیمترا في غضون الساعات ال 36 ساعة المقبلة. وفي السیاق نفسھ حذر حاكم فلوریدا ریك سكوت في تغریدة لھ على موقع (تویتر) من أن وقت الاستعداد لوصول الإعصار یكاد ینتھي وان الوضع جدي ویشكل خطرا حقیقیا على الحیاة مطالبا السكان بعدم المخاطرة والمغادرة فورا عندما یطلب منھم ذلك. وكان الرئیس الامریكي دونالد ترامب وقع امس على قرار اعلان حال الطوارىء في ولایة فلوریدا بسبب اعصار (مایكل) فیما ذكر البیت الابیض في بیان ان الرئیس ترامب أمر بتقدیم المساعدات الفیدرالیة اللازمة للولایة بسبب الاعصار. 

... إقراء المزيد