انهت بورصة الكويت تعاملاتها لليوم الاثنين على انخفاض المؤشر العام 9ر2 نقطة ليبلغ مستوى 6ر5103 نقطة بنسبة 06ر0 في المئة. وبلغت كميات تداولات المؤشر 2ر108 مليون سهم تمت من خلال 4316 صفقة نقدية بقيمة 8ر14 مليون دينار كويتي (نحو 84ر48 مليون دولار أمريكي).  وارتفع مؤشر السوق الرئيسي 4ر11 نقطة ليصل إلى مستوى 5ر4765 نقطة وبنسبة ارتفاع 24ر0 في المئة من خلال كمية أسهم بلغت 83 مليون سهم تمت عبر 2609 صفقة نقدية بقيمة 6ر4 مليون دينار (نحو 18ر15 مليون دولار). وانخفض مؤشر السوق الأول 8ر10 نقطة ليصل إلى مستوى 9ر5289 نقطة وبنسبة انخفاض 20ر0 في المئة من خلال كمية أسهم بلغت 2ر25 مليون سهم تمت عبر 1707 صفقات بقيمة 17ر10 مليون دينار (نحو 56ر33 مليون دولار). وكانت شركات (سنام) و(المدن) و(تمدين ع) و(رمال) و(الإنماء) الأكثر ارتفاعا في حين كانت أسهم (أعيان) و(خليج ب) و(البيت) و(ايفا) و(أجوان) الأكثر تداولا أما الأكثر انخفاضا فكانت (الراي) و(وطنية د ق) و(ايفا) و(المغاربية) و(الخليجي). وتابع المتعاملون ايضاح بشأن التداول غير الاعتيادي لسهم شركة (ابيار للتطوير العقاري) وافصاح معلومات جوهرية بشأن بيع عقار لشركة تابعة للشركة (الخليجية المغاربية القابضة). كما تابع هؤلاء افصاح من شركة (منشآت للمشاريع العقارية) لللمطالبة الضريبية وإتمام التسوية مع الهيئة العامة للزكاة والدخل بالسعودية وإعلان شركة (بورصة الكويت) عن تنفيذ بيع أوراق مالية (مدرجة وغير مدرجة) لصالح حساب إدارة التنفيذ في وزارة العدل. وتطبق شركة بورصة الكويت حاليا المرحلة الثانية لتطوير السوق التي تتضمن تقسيمه إلى ثلاثة أسواق الأول يستهدف الشركات ذات السيولة العالية والقيمة السوقية المتوسطة إلى الكبيرة. وتخضع الشركات المدرجة ضمن السوق الأول إلى مراجعة سنوية مما يترتب عليها استبعاد شركات وترقية أخرى تواكب المعايير الفنية على أن تنقل المستبعدة إلى السوق الرئيسي أو سوق المزادات. ويتضمن السوق الرئيسي الشركات ذات السيولة الجيدة التي تجعلها قادرة على التداول مع ضرورة توافقها مع شروط الإدراج المعمول بها في حين تخضع مكونات السوق للمراجعة السنوية أيضا للتأكد من مواكبتها للمتطلبات. أما سوق المزادات فهو للشركات التي لا تستوفي شروط السوقين الأول والرئيسي والسلع ذات السيولة المنخفضة والمتواضعة قياسا لآليات العرض والطلب المطبقة

... إقراء المزيد

أعلن بيت الزكاة الكويتي اليوم الاثنين أن عدد المستفيدين من مشروع التبرعات العينية والمواد التموينية في الفترة من ابرايل الماضي الماضي حتى أغسطس من العام الحالي بلغ (6416 (أسرة مستفادة  وقال بيت الزكاة في تصريح صحفي أن تكلفة المشروع بلغت 940ر935 ألف دينار كويتي (نحو 075ر3 مليون دولار أمريكي) وذلك بموجب بطاقات مخصصة لتنظيم صرف المواد التموينية والعينية للأسر المحتاجة شهريا. من جهته قال مدير إدارة المشاريع والهيئات المحلية في بيت الزكاة موسى الجمعة في تصريح مماثل إن البيت يسعى دوما لتقديم خدمات متميزة للمستحقين عبر التطوير المستمر لجميع المشاريع المحلية. وأضاف الجمعة أن البيت قام بابرام ستة اتفاقيات تعاون مع جمعيات (الأندلس والرقعي والجهراء والصليبية والنعيم وجليب الشيوخ وسعد العبدالله) لصرف التموين لمن لديهم بطاقة تموينية صالحة من البيت وتنطبق عليهم شروط وزارة التجارة والصناعة في صرف التموين. وأكد أنه تنفيذا لاتفاقية مصرف الاطعام مع الأمانة العامة للأوقاف تم ابرام اتفاقية تعاون مع جمعية الروضة وحولي التعاونية لصرف التموين بنظام الكوبونات لأسر الأمانة ممن تنطبق عليهم شروط بيت الزكاة. وذكر أن مخازن التبرعات العينية قامت بتوزيع (800 (طن مواد غذائية يصاحبها توزيع ما يقارب (000ر37 (ألف قطعة من الملابس والمستلزمات الأخرى إضافة إلى توزيع نحو(417 (من الاجهزة المنزلية الاساسية. 

... إقراء المزيد

أعلن المجلس الأعلى للدولة الليبي، اليوم الأحد 11 نوفمبر/تشرين الثاني، عن وصول رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري والوفد المرافق له، للمشاركة في أعمال مؤتمر باليرمو يومي 12 و13 نوفمبر/تشرين الثاني لحل الأزمة الليبية. وقال المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة في بيان صحفي، إن "رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري والوفد المرافق له وصل إلى مدينة باليرمو الإيطالية، للمشاركة في المؤتمر المزمع عقده حول ليبيا في الثاني عشر والثالث عشر من الشهر الجاري".  

... إقراء المزيد

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الأحد عند مستوى 303ر0 دينار في حين انخفض اليورو ليصل إلى 344ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم الخميس الماضي.   وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الإلكتروني إن سعر صرف الجنيه الإسترليني انخفض إلى مستوى 394ر0 دينار في حين استقر الفرنك السويسري عند مستوى 302ر0 دينار وبقي الين الياباني عند مستوى 002ر0 دينار دون تغيير.   يذكر أن أسعار الصرف المعلنة من بنك الكويت المركزي هي لمتوسط أسعار العملة لليوم ولا تعكس أسعار البيع والشراء الفعلية.

... إقراء المزيد

انخفضت أسعار النفط نحو واحد بالمئة يوم الجمعة مع ارتفاع المعروض العالمي وتخوف المستثمرين من أن يتباطأ الطلب على النفط، وسجل الخام الأمريكي أطول موجة من الخسائر اليومية منذ عام 1984. ونزل خام القياس العالمي مزيج برنت عن 70 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ أوائل أبريل نيسان، وهبط نحو 20 بالمئة منذ وصوله لأعلى مستوى في أربع سنوات في بداية أكتوبر تشرين الأول.  

... إقراء المزيد

أكدت شبكة سويفت المالية العالمية أنها ستفصل بعض البنوك الإيرانية عن نظامها مطلع الأسبوع المقبل. جاء ذلك في تصريح للرئيس التنفيذي للشبكة ليبرانت جوتفريد اليوم (الجمعة) خلال مناسبة في باريس. وكانت «سويفت» قالت هذا الأسبوع إنها ستعلق وصول بنوك إيرانية إلى نظامها للتراسل من أجل الحفاظ على استقرار وسلامة النظام المالي العالمي. ولم تتطرق الشبكة لذكر العقوبات الأميركية التي أعيد فرضها على بعض المؤسسات المالية الإيرانية يوم الاثنين، لإجبار طهران على الحد من أنشطتها النووية والصاروخية. وذكر بيان «سويفت» أن تعليق وصول البنوك الإيرانية إلى نظام التراسل «لمصلحة الاستقرار وسلامة النظام المالي العالمي الأوسع نطاقاً».  

... إقراء المزيد

أظهرت البيانات المالية لشركة المركز المالي الكويتي، تراجع أرباح الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 48% على أساس سنوي.   وبحسب نتائج الشركة للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، بلغت أرباح الفترة 1.52 مليون دينار (5 ملايين دولار)، مقابل أرباح بقيمة 2.91 مليون دينار (9.6 مليون دولار) للربع الثالث بالعام الماضي.   وبلغت أرباح الشركة في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 4.14 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 5.83 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي، بانخفاض نسبته 29%.   وقالت الشركة، في بيان للبورصة، إن السبب الرئيسي في تراجع أرباح الفترة يعود إلى هبوط قيمة عقارات استثمارية.   وسجلت الإيرادات التشغيلية ارتفاعاً بنسبة 14% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 15.11 مليون دينار، من 13.25 مليون دينار بالفترة المماثلة من 2017.   وكانت أرباح الشركة في النصف الأول من العام الجاري بلغت 2.62 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 2.92 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي، بانخفاض نسبته 10.3%.

... إقراء المزيد

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الخميس عند مستوى 303ر0 دينار في حين استقر اليورو عند مستوى 346ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم أمس الأربعاء.   وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الإلكتروني إن سعر صرف الجنيه الإسترليني انخفض إلى مستوى 398ر0 دينار بينما استقر الفرنك السويسري عند مستوى 302ر0 دينار وبقي الين الياباني عند مستوى 002ر0 دينار دون تغيير.   يذكر أن أسعار الصرف المعلنة من بنك الكويت المركزي هي لمتوسط أسعار العملة لليوم ولا تعكس أسعار البيع والشراء الفعلية.

... إقراء المزيد