أعلن بیت الزكاة الكویتي الیوم الأحد الانتھاء من تنفیذ مشروع إنشاء تسعة مراكز إیرادیة جدیدة تسھم في تسھیل تقدیم الخدمات للمتبرعین والمنتفعین. وقال مدیر إدارة الخدمات في (بیت الزكاة) ولید الوشمي في تصریح صحفي إن المراكز التي تم الانتھاء منھا رفعت عدد المراكز التابعة للبیت إلى 31 موزعة على جمیع مناطق البلاد. وأوضح الوشمي أن سیاسة (بیت الزكاة) تھدف إلى تحقیق الانتشار الجغرافي وتسھیل تقدیم الخدمات وأعمال الخیر لتصبح في متناول المحتاجین أوالمتبرعین في أسرع وقت ممكن. وأضاف أن (بیت الزكاة) یعمل على تطویر نظام العمل بالمراكز الایرادیة الدائمة الجدیدة من حیث ساعات العمل والخدمات المقدمة ما یساھم في تعزیز صورة (البیت) كھیئة متمیزة. وأكد أن إدارة الخدمات العامة في البیت بصدد انشاء العدید من الفروع الجدیدة وتنفیذ أعمال الصیانة الانشائیة للفروع القائمة اضافة إلى الصیانة الوقائیة للأنظمة والآلات والأجھزة التي تقدم الخدمات للجمھور. وأشار إلى السعي لتھیئة الظروف الملائمة للموظفین ما ینعكس على انجاز معاملات المراجعین وراحتھم تحقیقا لشھادة الجودة الحاصل علیھا البیت عبر أنظمتھ الآلیة المتقدمة وموقعھ الالكتروني. 

... إقراء المزيد

انخفض سعر برمیل النفط الكویتي 25 سنتا في تداولات امس الجمعة لیبلغ 08ر77 دولار امریكي مقابل 33ر77 دولار للبرمیل في تداولات امس الاول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكویتیة. وفي الأسواق العالمیة ارتفعت أسعار النفط امس بفعل إشارات على زیادة الطلب في الصین ثاني أكبر مستھلك للخام في العالم على الرغم من أن الأسعار تتجھ إلى الھبوط للأسبوع الثاني وسط مخاوف بشأن الحرب التجاریة المستمرة بین الصین والولایات المتحدة. وارتفع سعر برمیل نفط خام القیاس العالمي مزیج برنت 32 سنتا لیبلغ 61ر79 دولار للبرمیل كما ارتفع الخام الامریكي 26 سنتا أو 4ر0 بالمئة لیبلغ 91ر68 دولار للبرمیل

... إقراء المزيد

 تحسن ثمان مؤشرات لأعمال وزارة التجارة والصناعة ـ تحسن دولة الكويت في 47 مؤشر قياس من 90  من أصل 90 مؤشر قياس قالت وزارة التجارة والصناعة، اليوم، إن تقرير " مؤشر التنافسية العالمية 2018 " الصادر عن " المنتدى الاقتصادي العالمي  رصد " تحسنا في ثمان مؤشرات لأعمالها "،  مما ساهم في ترقية تنافسية دولة الكويت إلى المرتبة 54 عالميا ، وهو تقدم بمرتبتين مقارنة بالعام الماضي .  وأضافت في بيان لها إن التقرير رصد تحسنا في  تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة وخفض تكلفة انشاء المشاريع التجارية الجديدة وفي الوقت المتطلب لإنشاء المشروعات الجديدة ، بالاضافة إلى تحسن انطباع المستثمرين تجاه خطورة المشاريع الجديدة وكذلك تحسن الرغبة في تفويض السلطة ونمو الشركات ذات الطابع الابتكاري والشركات المتبنية للأفكار المدمرة  وحماية حقوق الملكية الفكرية . وأوضحت أن " مؤشر التنافسية العالمية 2018 " الصادر عن " المنتدى الاقتصادي العالمي " رصد تحسن مرتبة دولة الكويت في 47 من أصل 90 مؤشر قياس لقطاعات مختلفة . وقد كان لوزارة التجارة والصناعة المؤشرات الثمانية المذكورة سابقا. يذكر أن تقرير " مؤشر التنافسية العالمية 2018 " السنوي يعد من أهم مؤشرات القياس وأن هذه المرة الرابعة عشر على التوالي التي يتم فيها إدراج دولة الكويت ضمن التقرير الذي يقيس تنافسية 140 دولة في العالم ، ووفقا لـ 90 مؤشر قياس لقطاعات مختلفة منها جودة المؤسسات ، البنية التحتية ، تكنولوجيا المعلومات ، الاقتصاد الكلي ، الصحة ، مهارات سوق العمل ، القطاع التجاري ، سوق العـمل ، القطاع المالي ، قطاع الأعمال والسوق ، وديناميكية الاقتصاد ، والقدرة على الابتكار .

... إقراء المزيد

يعقد محافظو مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الاجتماع الحادي والسبعين للجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول المجلس يوم غد الاحد في مقر بنك الكويت المركزي. وقال بيان صحفي صادر عن بنك الكويت المركزي اليوم السبت، ان محافظ البنك الدكتور محمد الهاشل سيترأس جلسات الاجتماع المذكور وسيشارك أيضا في الاجتماع التاسع والاربعين لمجلس ادارة المجلس النقدي الخليجي والمقرر انعقاده في اليوم نفسه. وأوضح البيان انه من المقرر أن يناقش اجتماع لجنة المحافظين العديد من الموضوعات والقضايا الأساسية ذات الصلة بالجهود المتواصلة الرامية الى تعزيز مسيرة العمل الاقتصادي الخليجي المشترك، وحشد الطاقات لزيادة تحصين القطاعات المصرفية والمالية خصوصا واقتصادات دول المجلس عموما من تداعيات مختلف التحديات الاقليمية والعالمية في هذه المرحلة. واضاف ان محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول المجلس سيستعرضون تقارير ومحاضر اجتماعات عدد من اللجان الفنية المنبثقة عنها لاسيما لجنة الاشراف والرقابة على الجهاز المصرفي والتي تضطلع بمهام حيوية خصوصا فيما يتعلق بآليات ادارة المخاطر والحوكمة والاشراف على الالتزام بتطبيق معايير (بازل3) واللجنة الفنية لنظم المدفوعات ولجنة المعاهد والكليات المصرفية. وافاد بأن الاجتماع ال 71 سيناقش بالاضافة إلى ما سبق الأبعاد المختلفة للتطورات النقدية والمالية التي تشهدها دول المجلس في المرحلة الراهنة وآفاقها المستقبلية وكذلك المستجدات في مجالات عمل المجلس النقدي الخليجي. وذكر أن لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول التعاون تجتمع عادة مرتين سنويا بصورة دورية بغرض تبادل وجهات النظر والتشاور حول أبرز القضايا الاقتصادية والنقدية والمصرفية المشتركة والمتعلقة بأعمال مؤسسات النقد والبنوك المركزية في دول المجلس. وقال البيان ان محافظ البنك المركزي الدكتور محمد الهاشل سيترأس الاجتماع الـ 49 لمجلس ادارة المجلس النقدي الخليجي ويضم محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية للدول الأعضاء في اتفاقية الاتحاد النقدي لدول الخليج العربية وهي البحرين والسعودية وقطر والكويت وتترأس الكويت دورته الحالية. واوضح انه من المقرر أن يواصل مجلس ادارة المجلس النقدي الخليجي مناقشاته حول خطوات استكمال البناء المؤسسي والتنظيمي للمجلس النقدي الخليجي بما في ذلك الاستراتيجيات والخطط التشغيلية اللازمة لاستكمال متطلبات الاتحاد النقدي.

... إقراء المزيد

دعت هيئة أسواق المال الشركات المدرجة إلى ضرورة الالتزام بتطبيق أحكام (الحوكمة)، وذلك في اطار حرصها على توفير حماية المتعاملين في أنشطة الأوراق المالية بصورة عامة. وقالت الهيئة في بيان منشور على موقعها إن الموعد النهائي لإعداد أول تقرير عن مراجعة وتقييم إدارة مكتب أو وحدة التدقيق الداخلي هو 30 يونيو 2019. ولفتت إلى ضرورة تكليف مراقب حسابات لإعداد التقرير المشار إليه سواء كان مقيدا في سجل مراقبي الحسابات لدى الهيئة أو غير مقيد

... إقراء المزيد

كشفت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن تحقيق العديد من الإنجازات لإدارة النظافة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير لشهر سبتمبر الماضي تزامنا مع الحملة الاعلامية التي أطلقتها الادارة تحت شعار #تواصل_معنا والتي تهدف إلى إزالة كافة التعديات على أملاك الدولة والاعلانات بالشوارع والميادين ومتابعة الباعة الجائلين وكل ما يشغل الطريق سواء استغلال مساحة دون ترخيص او سيارات مهملة فضلا عن متابعة شركات النظافة ومدى التزامها بتطبيق العقود بينها وبين البلدية إلى جانب متابعة شكاوى الجمهور الواردة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث تم رفع 75525م3 من المخلفات . وفي هذا السياق أوضح مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق ملفي الحوالي بأن الإدارة قامت بوضع 565 ملصق على السيارات المهملة , رفع 43 سيارة مهمله وسكراب وقد تم إرسالهم إلى موقع حجز السيارات وتم الافراج عن 15 سيارات , تحرير 53 مخالفة تنوعت ما بين قانون 9/87 , الباعة المتجولين , نظافة عامة بالإضافة إصدار 10 ترخيص أشتمل على ترخيص طاولات وكراسي وتجديد 2 , تجديد ترخيصين لمحلات البنشر وتصليح السيارات , اصدار ترخيص برادة مرطبات وتجديد 3 تراخيص, اصدار 4 تراخيص لأعمال مؤقتة إلى جانب رفع 75525 م3 من المخلفات العضوية , مخلفات السكراب والأشجار , النفايات الإنشائية وأنقاض البناء , سكب مجاري وقد بلغت المبالغ التي تم تحصيلها من قبل الإدارة 6920 د.ك .   ودعت ادارة العلاقات العامة ببلدية الكويت اصحاب المحلات التجارية والعاملين فيها التقيد الكامل بقوانين وانظمة البلدية داعية إياهم الاتصال على الخط الساخن 139 والذي يعمل على مدار الساعة أو التواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي @ kuwmun في حال وجود اي استفسار او شكوى تتعلق بالعمل البلدي.

... إقراء المزيد

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الخميس عند مستوى 303ر0 دينار في حين انخفض اليورو إلى مستوى 348ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم أمس الأربعاء. وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الإلكتروني إن سعر صرف الجنيه الاسترليني انخفض إلى مستوى 397ر0 دينار كما انخفض سعر الفرنك السويسري إلى 304ر0 دينار وبقي الين الياباني عند مستوى 002ر0 دينار دون تغيير. وارتفع الدولار مقابل سلة العملات مع انتعاش أسواق الأسهم العالمية مما قلل من الطلب على الأصول الآمنة لاسيما بعد محضر المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأخير الذي عزز من احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية في ديسمبر المقبل. إلى ذلك تذبذبت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو في نطاق ضيق مائل نحو التراجع أمام الدولار وسط التطلع إلى فاعليات قمة الاتحاد الأوروبي الاقتصادية في بروكسل التي تدخل في يومها الثاني على التوالي. على الصعيد الاخر تراجع الجنيه الإسترليني مقابل سلة من العملات العالمية ليوسع خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي مسجلا أدنى مستوى في أسبوع وسط صعود الدولار الأمريكي مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

... إقراء المزيد

دعت هيئة أسواق المال الكويتية اليوم الخميس الشركات المدرجة إلى ضرورة الالتزام بتطبيق أحكام (الحوكمة) وذلك في اطار حرصها على توفير حماية المتعاملين في أنشطة الأوراق المالية بصورة عامة. وقالت الهيئة في بيان منشور على موقعها إن الموعد النهائي لإعداد أول تقرير عن مراجعة وتقييم إدارة مكتب أو وحدة التدقيق الداخلي هو 30 يونيو 2019. ولفتت إلى ضرورة تكليف مراقب حسابات لإعداد التقرير المشار إليه سواء كان مقيدا في سجل مراقبي الحسابات لدى الهيئة أو غير مقيد. وأسست هيئة أسواق المال الكويتية كهيئة مستقلة تقوم بتنظيم ومراقبة أنشطة الأوراق المالية وتحقيق مبدأ الشفافية والعدالة والكفاءة.

... إقراء المزيد

أكد البنك الكویتي للطعام والإغاثة ان إنجازات البنك من أعمال وأنشطة ومشاریع إنسانیة وخیریة داخل وخارج الكویت تعد خیر دلیل وشاھد على تحقیق الریادة بین المؤسسات واللجان الخیریة في جمیع انحاء العالم. وقال المدیر العام للبنك سالم الحمر في تصریح صحفي بمناسبة الیوم العالمي للغذاء والذي صادف أمس الثلاثاء ان بنك الطعام شارك العالم احتفالاتھ بیوم الغذاء من خلال نشر ثقافة حفظ ھذه النعمة وتقدیم الحلول المناسبة لإیقاف ھدر الطعام إضافة الى توزیع نشرات توعویة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بمجال الغذاء. واضاف الحمر ان ھذا الیوم یھدف إلى تعمیق الوعي العام بمعاناة الجوع ونقص الأغذیة في العالم وتشجیع المجتمعات في مختلف أنحاء العالم على اتخاذ تدابیر لمكافحة الجوع مؤكدا أن البنك من خلال حملاتھ ومشروعاتھ الخیریة یساھم في توفیر كل ما یلزم أصحاب العوز والاسر المحتاجة من مستلزمات غذائیة رئیسیة. واوضح ان مشروع السلال الغذائیة الذي ینفرد بھ بنك الطعام حظي بنجاح واسع لتغطیتھ آلاف المحتاجین في مختلف محافظات الكویت ویعد من ضمن اھم المشاریع التي یعول علیھا البنك في توفیر كل ما یلزم الاسر المحتاجة على مدار العام. واكد أن البنك لن یتوانى عن تقدیم الدعم والعون والمساعدة لأصحاب العوز والحاجات والمحتاجین والمنكوبین في شتى انحاء العالم مشیرا إلى أن الیوم العالمي للغذاء یعد فرصة حقیقیة للتخفیف من معاناة المحتاجین واستذكار العطاءات التي تعزز العمل الانساني. وشدد على أھمیة تنمیة الوعي بالدور الانساني للعاملین في ھذا الحقل لافتا إلى أن الكویت حكومة وشعبا تتمیز بوجھھا الانساني التنموي الداعم لضحایا النكبات والكوارث والصراعات في العالم.   وقال ان "تاریخ الكویت عریق في العمل الإنساني على مستوى المؤسسات الرسمیة والشعبیة ولا أدل على ذلك من حصول سمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح على لقب قائد العمل الانساني واختیار الكویت مركزا للعمل الانساني الدولي". وبین أن عطاءات الكویت الانسانیة كبیرة وأیادیھا الخیرة في بناء الإنسان والتنمیة ودعم البحث العلمي والاستثمار البشري والمساعدات الإغاثیة وصلت الى العدید من المجتمعات البشریة. واعرب الحمر عن فخره بالمواقف الانسانیة النبیلة لصاحب السمو أمیر البلاد ودعم سموه الحثیث لجھود المنظمات الانسانیة الدولیة والوكالات الأممیة المتخصصة في ھذا الشأن. ویحتفل العالم في 16 أكتوبر من كل عام بالیوم العالمي للغذاء وھو یوم أعلنتھ منظمة الأغذیة والزراعة (الفاو) التابعة لمنظمة للأمم المتحدة حیث تحتفل بھ على نطاق واسع العدید من المنظمات الأخرى المعنیة بالأمن الغذائي بما في ذلك برنامج الأغذیة العالمي والھیئات والجمعیات الخیریة في شتى انحاء العالم.

... إقراء المزيد

أعلن بنك الكويت المركزي اليوم الثلاثاء عن تخصيص إصدار سندات وتورق بقيمة اجمالية بلغت 240 مليون دينار (نحو 792 مليون دولار). وقال (المركزي) في بيان ان مدة اجل الاصدار ستة اشهر بمعدل عائد 2.750 في المئة. وكان اخر اصدار سندات وتورق لبنك الكويت المركزي مطلع الشهر الجاري بقيمة اجمالية بلغت 240 مليون دينار (نحو 792 مليون دولار) لستة اشهر بمعدل عائد 2.875 في المئة. 

... إقراء المزيد