بورصة الكويت تؤكد أهمية تزويد السوق بخدمات وأنظمة تداول ترقى إلى العالمية

الخميس: 8 رجب 1440 - 14 مارس 2019 - 12:44 مساءاً مال و إقتصاد
بورصة الكويت تؤكد أهمية تزويد السوق بخدمات وأنظمة تداول ترقى إلى العالمية

صورة أرشيفية

 الكويت - أكد الرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت خالد الخالد أهمية تجهيز السوق المالي الكويتي بخدمات وأنظمة تداول ترقى للمستويات العالمية ضمن عملية التطوير التي يشهدها.
جاء ذلك في تصريح للخالد نقله بيان للشركة اليوم الاربعاء بمناسبة زيارة وفد من (بورصة الكويت وهيئة أسواق المال والكويتية للمقاصة) إلى شركات ادارة الأصول المالية في لندن لتسليط الضوء على فرص الاستثمار والشراكة الحالية والمستقبلية في الكويت.
وأضاف الخالد ان هناك عمل دؤوب تم عبر توسيع قاعدة المستثمرين وتطوير العديد من القواعد واللوائح خلال السنوات القليلة الماضية بناء على التغيرات والاحتياجات التي طرأت على السوق اضافة إلى تطوير البنية التحتية للسوق وخلق بيئة جاذبة للسيولة.
وذكر ان الزيارة تهدف ايضا إلى جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية والبحث عن فرص جديدة للتعاون المشترك عن طريق تعريف الجهات الاستثمارية الاجنبية بالتطورات التي تمر بها بورصة الكويت وأسواق رأس المال وعلى فرص التداول الواعدة عبر منصتها وهو ما يسهم بشكل فعال في الارتقاء بمكانتها.
وعزا الخالد توقيت هذه الجولة التي تستمر على مدار يومين لعدة أسباب أهمها التعريف بمرحلة إعادة هيكلة البنية التحتية بشكل كامل وتأكيد تطابقها مع المتطلبات العالمية مرورا بمراحل التطوير التي تمت لتواكب رغبات المستثمرين المحليين والعالميين ووصولا إلى عملية خصخصة البورصة.
وقال ان جميع هذه الخطوات تأتي انطلاقا من التزام البورصة بتفعيل دورها في النهوض بالاقتصاد الوطني بوصفه أحد الركائز المهمة التي تسهم في الارتقاء بمكانة الكويت على المستوى الإقليمي وفي دعم استراتيجية (كويت جديدة 2035) الرامية إلى ترسيخ مكانة الكويت كمركز مالي إقليمي.
يذكر أن بورصة الكويت كانت قد صنفت في مؤشرات فوتسي راسيل سوقا ماليا ناشئا فضلا عن تصنيفها في مؤشرات ستاندرد آند بورز داو جونز سوقا ماليا ناشئا اعتبارا من الربع الثالث من 2019.
وتمضي الشركة قدما نحو إعلان مؤشر (مورغان ستانلي كابيتال انترناشيونال) عن ضم مؤشر الكويت في المراجعة السنوية لتصنيفات الأسواق اعتبارا من يونيو المقبل تمهيدا لاحتمل إعادة تصنيفها من سوق مبتدئ إلى سوق ناشئ عام 2020.

إقراء المزيد