لبنان|| رئيس الوزراء: هناك إجماع بين كل القوى السياسية على محاربة الفساد لدعم البلاد اقتصاديًا

الإثنين: 6 جمادى ثانى 1440 - 11 فبراير 2019 - 02:10 مساءاً عـربي و عـالمي
لبنان|| رئيس الوزراء: هناك إجماع بين كل القوى السياسية على محاربة الفساد لدعم البلاد اقتصاديًا

صورة أرشيفية

قال رئيس وزراء لبنان سعد الحريري إن "هناك إجماعا بين كل القوى السياسية في لبنان على حماية الاقتصاد ودعمه ومحاربة الفساد لأن الاقتصاد اللبناني لم يعد يحتمل المزيد".

 
وأضاف الحريري في جلسة بالقمة العالمية للحكومات التي تنظمها دبي بالإمارات أنه "يسعى لوضع برنامج واضح لمواجهة الفساد وتطبيق الإصلاحات اللازمة لدعم لبنان اقتصاديا وجذب الاستثمارات لها".
 
وتابع: "الإصلاحات والقوانين هي التي ستلزم الوزراء في الحكومة اللبنانية على تطبيقها والإلتزام بها" ، مضيفا :"مهتمون بتحقيق الشراكة بين القطاعين الخاص والعام، والاستقرار الأمني والسياسي، فهي عوامل تجذب الاستثمار إلى لبنان".
 
وأكمل: "على الرغم من معاناة لبنان، وخصوصا في البنى التحتية، العمل يجري حالياً لإصدار قانون شراكة بين القطاعين العام والخاص يدعمه اتفاق وطني لضرورة الاستثمار".
 
وتطرق الحريري إلى أزمة النازحين بالقول "أزمة النازحين تحد لنا، لكن هذا لا يمنع أن نسخر طاقاتهم لخدمة المشاريع الاستثمارية في لبنان".
 
وأضاف :"عملي كرئيس حكومة هو خدمة جميع أطياف المجتمع اللبناني مهما كان مذهبه وطائفته وهذا واجبي"، متابعا "اختياري امرأة لتحتل منصب وزيرة الداخلية ينبع من إيماني بالمرأة وهو رسالة مفادها بأن بمقدورها الوصول إلى مراكز من المتعارف عليها أنها حكرا على الرجال".
 
وأكمل الحريري :"54 بالمئة من أفراد مجتمعنا نساء وإذا لم تتمكن المرأة من الحصول على فرصتها، سيسبب ذلك خسارة فادحة على مستوى معدل الدخل القومي".
 
ومضى الحريري بالقول: "علينا كدول عربية العمل معا لرفع التنافس فيما بيننا بشكل إيجابي وللتعاون معا للنهوض بالاقتصاد العربي".

إقراء المزيد