رئيس مجلس الامة يشيد بنتائج الاجتماع التحضيري لمؤتمر رؤساء البرلمانات

الجمعة: 3 جمادى ثانى 1440 - 8 فبراير 2019 - 10:00 مساءاً الأمــة
رئيس مجلس الامة يشيد بنتائج الاجتماع التحضيري لمؤتمر رؤساء البرلمانات

صورة أرشيفية

 جنيف- قال رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم اليوم الجمعة ان الاجتماع الاول للجنة التحضيرية للمؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات بحث عددا كبيرا من الموضوعات الرئيسية المزمع وضعها على جدول اعمال المؤتمر.
واضاف الغانم في تصريح صحفي عقب اختتام الجلسة المسائية للاجتماع "انتهينا من الجلستين الصباحة والمسائية للجنة التحضيرية للاجتماع الخامس لرؤساء البرلمانات في العالم وكانت الجلستان عبارة عن عصف ذهني حول الكثير من الموضوعات المهمة بحضور عدد كبير من الرؤساء من اكثر من 25 دولة".
واشار الى ان النقاش تناول عدة مواضيع منها مستقبل الديمقراطيات في العالم والعلاقة بين الاتحاد البرلماني الدولي والامم المتحدة وآلية تفعيل القانون الاساسي للاتحاد البرلماني الدولي بحيث يلتزم كل الاعضاء بما جاء به وخاصة الالتزام بقرارات الامم المتحدة التي تنتهكها بعض الدول.
وقال ان الكويت اكدت على ضرورة ان يعدل هذا النظام كي تكون هناك عقوبات رادعة ضد من لا يلتزم بالنظام الاساسي للاتحاد.
واوضح "ان حضورنا اليوم للاجتماع انا والاخت الدكتورة امل القبيسي رئيسة البرلمان الاماراتي يأتي كوننا ممثلين للمجموعة العربية في اللجنة التحضيرية".
وذكر "لم يكن سهلا ان نعطي كل الملفات في هذه المهلة القصيرة حاصلها من النقاش لكن مشاركة الكويت وثقة المجموعة العربية في البرلمان الكويتي كأحد ممثلي المجموعة بالاضافة الى رئيسة البرلمان الاماراتي يلقي علينا مسؤولية تمثيل المجموعة افضل تمثيل وان شاء الله نخرج بنتائج برلمانية جيدة تخدم القضايا العربية والاسلامية وكل ما يهم دول المنطقة".
واشار الغانم الى ان موعد المؤتمر ومكانه سيتم الاتفاق عليه خلال اجتماع للجنة على هامش اعمال المؤتمر البرلماني الدولي المقرر عقده في الدوحة في ابريل المقبل.

إقراء المزيد