رئيس مجلس الأمة: استكمال إجراءات حكم المحكمة الدستورية بجلسة 8 الجاري

الأربعاء: 25 ربيع ثانى 1440 - 2 يناير 2019 - 07:30 مساءاً الأمــة
رئيس مجلس الأمة: استكمال إجراءات حكم المحكمة الدستورية بجلسة 8 الجاري

صورة أرشيفية

الكويت - أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم الاربعاء أن استكمال اجراءات حكم المحكمة الدستورية في شأن المادة (16) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة وما يترتب عليه سيكون في جلسة الثامن من شهر يناير الجاري.
وقال الغانم في تصريح صحفي ان الجلسة المقبلة تتضمن كذلك التصويت بالمداولة الثانية على قانون تنظيم تبادل المعلومات الائتمانية وقانون التقاعد المبكر معربا عن أمله بأن تشهد الجلسة المقبلة والجلسات التالية مزيدا من التنسيق الكفيل بإقرار القوانين التي تهم المواطنين.
وأضاف ان رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية النائب صلاح خورشيد أبلغه أن اجتماعات عدة تمت وستتواصل الاحد المقبل بهدف حسم التعديلات المقدمة على قانون (التقاعد المبكر) وفي حال تم الانتهاء منها ستتم مناقشة التقرير في جلسة الثلاثاء المقبل "وهذا ما نتمناه".
وذكر الغانم أن الجلسة ستتضمن كذلك استكمال مناقشة الخطاب الأميري والذي شرع المجلس بمناقشته في جلسة سابقة و"نأمل أن يكون هناك متسع من الوقت للانتهاء من قانون الصحة النفسية".
واوضح انه التقى عددا من النواب اليوم وتم التحاور حول تنشيط الجانب التشريعي وإنجاز العديد من القوانين لمعالجة النقص التشريعي في القوانين التي تهم المواطنين معربا عن أمله بالمزيد من التنسيق للتوصل إلى "إنجاز أفضل مما تحقق حتى الآن".
وكانت المحكمة الدستورية الكويتية قضت في ال19 من ديسمبر الماضي بعدم دستورية المادة (16) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة المتعلقة بإسقاط العضوية الصادرة بالقانون رقم (12) لسنة 1963 مع ما يترتب على ذلك من آثار.

إقراء المزيد