عمان|| وزارة النفط : بناء أول منصة بحرية للشركة "اني" الإيطالية للاستكشافات البترولية البحرية بعام 2020

الإثنين: 25 ربيع أول 1440 - 3 ديسمبر 2018 - 02:40 مساءاً خليجي
عمان|| وزارة النفط : بناء أول منصة بحرية للشركة ``اني`` الإيطالية للاستكشافات البترولية البحرية بعام 2020

صورة أرشيفية

قال وكیل وزارة النفط العمانیة المھندس سالم العوفي الیوم الاحد إنھ سیتم في الربع الأول من العام 2020 بناء أول منصة بحریة للشركة (اني) الایطالیة للاستكشافات البترولیة البحریة.

واضاف العوفي في تصریح صحفي على ھامش افتتاحھ مؤتمر الجمعیة العمانیة للخدمات النفطیة (أوبال) للنفط والغاز في نسختھ الثانیة أنھ تم الانتھاء من المفاوضات مع شركة (اني) الإیطالیة بشان موقع بناء المنصة النفطیة البحریة.
وحول الاستكشاف في المناطق البحریة اوضح العوفي ان الأعمال ما زالت قائمة مع شركة (اني) الإیطالیة من حیث عمل المسوحات الجیولوجیة اذ ستستمر ھذه المسوحات حتى نھایة ھذا الشھر مع احتمال أن تستمر حتى الربع الأول من السنة المقبلة.
وبین أن المؤتمر یناقش العدید من المحاور المھمة في قطاعي النفط والغاز أھمھا الثورة الصناعیة الرابعة وتأثیرھا على الأعمال.
وذكر أن الثورة الصناعیة الرابعة لھا تأثیر إیجابي من ناحیة رفع الكفاءة وتخفیض النفقات وسرعة اتخاذ القرارات بین مجموعات العمل فیما تتمثل التحدیات في تأھیل الموارد البشریة للأعمال المستقبلیة.
وقال العوفي ان المؤتمر یناقش أیضا تمكین المرأة في قطاعي النفط والغاز مضیفا أنھ مع الثورة الصناعیة الرابعة سیكون للمرأة دور كبیر في القیام بھذه الأعمال تماشیا مع مخرجات الجامعات حیث تشكل الإناث العدد الأكبر منھا.
من جانبھ قال الرئیس التنفیذي للجمعیة العمانیة للخدمات النفطیة (أوبال) مسلم المنذري في تصریح مماثل ان الصناعة النفطیة تواجھ مطالب وتحدیات في الوقت الحالي مشیرا إلى أھمیة إیجاد حلول مبتكرة وفعالة لزیادة موارد السلطنة من النفط والغاز.
وبین المنذري أن المؤتمر الذي یستمر ثلاثة ایام یمثل منصة لمحترفي النفط والغاز لمشاركة معرفتھم وتنمیة أعمالھم وإقامة شراكات من خلال الربط الشبكي وتحدید الحلول وتشكیل الاستراتیجیات مع خبراء الصناعة.

إقراء المزيد