منتخب الكويت للمعاقين يضيف ميدالية ثامنة لرصيده في الدورة الآسيوية البارالمبية

الجمعة: 2 صفر 1440 - 12 أكتوبر 2018 - 04:51 مساءاً رياضة
منتخب الكويت للمعاقين يضيف ميدالية ثامنة لرصيده في الدورة الآسيوية البارالمبية

صورة أرشيفية

أضاف منتخب الكویت للمعاقین الیوم الجمعة میدالیة ثامنة لرصیده في دورة الألعاب الآسیویة البارالمبیة المقامة حالیا في مدینة جاكرتا باندونیسیا والأولى لفتیات الكویت عبر اللاعبة باسمة نجم التي حازت "البرونزیة" ضمن مسابقة ألعاب القوى.

وقال رئیس الوفد الكویتي المشارك في البطولة أمین صندوق النادي الكویتي الریاضي للمعاقین سعد الأزمع  إن فوز اللاعبة نجم جاء عقب حلولھا ثالثة في منافسات "دفع الجلة".

وأضاف الأزمع أنھ وبالحصول على ھذه المیدالیة ارتفع رصید الكویت من الجوائز لیصبح میدالیة ذھبیة واحدة وثلاث فضیاتى وأربع برونزیات.

وأعرب عن سعادتھ الغامرة بتحقیق المیدالیة الأولى لفتیات الكویت في ھذا المحفل الریاضي الأكبر في ریاضة المعاقین على المستوى القاري ما یثبت تمیز الفتیات الكویتیات من ذوات الإعاقة وقدرتھن على مقارعة نظیراتھن في القارة.

وأكد أن النادي بقیادة رئیسھ شافي الھاجري عمل بجد لإعداد لاعبیھ ولاعباتھ بشكل لائق لخوض غمار ھذه الدورة الكبیرة "ما أثمر النجاح" بتحقیق ھذا الكم الجید من المیدالیات منوھا بدعم الھیئة العامة للریاضة لنادیھ لا سیما بتوفیر معسكرات جیدة للاعبین و تسھیل إشراكھم في البطولات الكبرى.

وكان معظم حصاد المنتخب الكویتي في منافسات "ألعاب القوى" إذ حقق البطل أحمد نقا میدالتین ذھبیة وفضیة ضمن منافسات الجري على الكراسي المتحركة وحاز اللاعب محمد مجبل میدالیة فضیة واللاعب ضاري بطي میدالیة برونزیة وحمد حجي میدالیتین برونزیتین في منافسات الرمي في حین حاز اللاعب حامد وبدان میدالیة فضیة في منافسات كرة الطاولة.

یذكر أن المنتخب الكویتي یشارك في الدورة ب22 لاعبا معظمھم في منافسات ألعاب القوى (17 لاعبا) إضافة للاعبین في المبارزة ونفس العدد في كرة الطاولة إضافة إلى لاعب واحد في منافسات الرمایة علما بأن الدورة التي تقام على غرار الدورة الآسیویة للأصحاء تتضمن إقامة منافسات في كافة الریاضات البارالمبیة.

إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم