مدير مهرجان الكويت السينمائى: الاستعانة بمصر فى التحكيم باعتبارها هرم السينما

الأربعاء: 30 محرم 1440 - 10 أكتوبر 2018 - 02:24 مساءاً فن و ثقافة
مدير مهرجان الكويت السينمائى: الاستعانة بمصر فى التحكيم باعتبارها هرم السينما

صورة أرشيفية

أعلنت مراقب السينما فى المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب الكويتى فاطمة الحسينان، انطلاق فعاليات مهرجان الكويت السينمائى الثانى خلال الفترة من 15 إلى 19 أكتوبر الجارى، تحت رعاية وزير الإعلام الكويتى محمد الجبرى.

وقالت الحسينان المدير الفنى للمهرجان - فى تصريحات صحفية فى الكويت اليوم الأربعاء - إن إدارة المهرجان حرصت على الاستعانة بالخبرة المصرية فى لجنة التحكيم، ممثلة فى الناقد الفنى الكبير طارق الشناوى، باعتبار القاهرة (هرم) السينما فى العالم العربى، بينما تم اختيار باقى أعضاء لجنة التحكيم من الأردن، والبحرين، والجزائر؛ لضمان الحيادية فى النتائج والتقييم.
 
وأضافت أن الدورة الثانية للمهرجان، تهدف إلى دعم السينما الكويتية، من خلال تنافس السينمائيين لتعزيز الإنتاج السينمائى المحلي، للانطلاق نحو العالمية، مشيرة إلى أن المسابقة الرسمية ستتضمن أفلاما روائية طويلة وقصيرة، مع تخصيص جوائز قيمة للفائزين.
 
ولفتت إلى أنه تم اختيار الإعلامى الراحل عبدالله المحيلان شخصية المهرجان هذا العام، موضحة أنه سيتم تكريم اثنين من كبار الفنانين الكويتيين، وهما توفيق الأمير، وحافظ عبدالرزاق؛ لدورهما الكبير وتاريخهما السينمائى الحافل.
 
وأعربت المدير الفنى لمهرجان الكويت السينمائى، عن أملها فى تعزيز التعاون السينمائى مع مصر، باعتبارها أهم وأكبر القوى الناعمة فى الوطن العربى والشرق الأوسط، خاصة فى ظل التعاون الممتد وغير المحدود بين البلدين الشقيقين فى جميع المجالات، ولاسيما المجال الثقافى الذى يعد أحد أهم روافد العلاقات القوية والتاريخية بين مصر والكويت.

إقراء المزيد