منتخب الكويت يستهل تدريباته استعدادًا لخوض وديتي لبنان وأستراليا

الإثنين: 28 محرم 1440 - 8 أكتوبر 2018 - 03:45 مساءاً رياضة
منتخب الكويت يستهل تدريباته استعدادًا لخوض وديتي لبنان وأستراليا

صورة أرشيفية

استهل منتخب الكويت لكرة القدم تدريباته، أمس، على استاد عبدالله الخليفة في نادي اليرموك، بقيادة الكرواتي روميو يوزاك استعداداً لخوض المواجهتين الوديتين أمام لبنان وأستراليا في 11 و15 من اكتوبر الجاري، ضمن تحضيرات «الأزرق» للاستحقاقات المقبلة، فيما يستعد منافساه للمشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا 2019.

وكان الجهاز الفني اعلن، عشية انطلاق التدريبات، عن قائمة تضم 25 لاعباً لخوض المباراتين، قبل ان يجري عليها تعديلاً طفيفاً باستدعاء لاعب كاظمة عمر حبيتر بدلاً من لاعب «الكويت» عبدالله البريكي بسبب ارتباط الأخير بدورة عسكرية خاصة في مجال عمله.
وشهد المران مشاركة جميع اللاعبين المختارين.
من جهته، أكد مدير المنتخب فهد عوض ان المسؤولين عن المنتخب لم يسعوا الى ان تكون القائمة «توافقية» ووفقاً لرغبات الجمهور او الشارع الرياضي، مشدداً على ان جميع اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار يستحقون اللعب لـ«الأزرق» وأثبتوا تواجدهم في الفترة الأخيرة.
ولفت عوض الى ان الاختيار جاء وفقاً لقناعات الجهاز الفني الذي يجب دعمه من الجميع واحترام وجهات نظره.
واشار الى ان اللاعب عمر حبيتر كان الخيار الأول للمدرب من خارج الـ25 لاعباً وتم اختياره فوراً بعد اعتذار البريكي.
وجدد عوض التأكيد على ان باب الانضمام الى المنتخب لا يزال مفتوحاً لمن يثبت جدارته، وقال: «والدليل على ذلك ان الاختيار الأخير شمل 8 لاعبين لم يكونوا من ضمن القائمة السابقة، وهذه رسالة الى جميع اللاعبين: هناك مباراتان في شهر نوفمبر المقبل امام منتخبي البحرين وسورية من يرغب بالانضمام الى المنتخب فعليه تقديم ما يقنع المدرب».
وفي اطار متصل، يخوض المنتخب اللبناني مرانه الاول في الكويت مساء اليوم بعد وصوله ظهراً استعداداً لمواجهة «الازرق» يوم الاربعاء المقبل.
وكان المدير الفني لمنتخب «الأرز» المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش اختار 23 لاعباً للمباراة هم: عباس حسن ومهدي خليل ومحمد طه ومصطفى مطر، علي حمام ومحمد زين العابدين طحان ومعتز بالله الجنيدي ونور منصور ووليد إسماعيل وقاسم زين ونصار نصار وحسن بيطار، هيثم فاعور وبلال نجدي وعدنان حيدر وربيع عطايا وحسن شعيتو، نادر مطر وحسن سعد ومحمد حيدر وحسن شعيتو موني وهلال الحلوة وإدمون شحادة، فيما تم استبعاد كل من حسن معتوق وجوان العمري وعمر شعبان بداعي الإصابة.
ويترأس الوفد أمين صندوق الاتحاد اللبناني محمود الربعة، وتضم بالاضافة إلى المدير الفني رادولوفيتش، كلا من ميليتش مورسيتش ومحمد الدقة مساعدين للمدرب، وسردان كلايايفيتش مدرباً لحراس المرمى، ووديع عبد النور منسّقاً إعلامياً. 
ويستعد المنتخب اللبناني لخوض غمار نهائيات كأس أمم آسيا 2019 في الامارات حيث سيلعب في المجموعة الخامسة الى جانب السعودية وقطر وكوريا الشمالية.

إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم